العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر
آخر تحديث 08:41:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر

ديناصورات
واشنطن ـ صوت الامارات

كل  ما يذكر لدينا عن الديناصورات أنها سكنت كوكب الأرض لفترة من الزمن البعيد ثم انقرضت، ولكن الجديد وما فوجئ به العلماء أن الديناصورات سبقت  البشر إلى القمر ببضعة ملايين من السنين، ولم يستبعد أيضًا أن يكونوا قد سبقونا إلى المريخ أوتكون بقاياهم على سطحه.من المرجح أن الحيوانات التي سكنت كوكبنا قد سافرت إلى الفضاء الخارجي في ثنايا الحطام الناجم عن الكويكب الذي قضى عليها، لذلك لن تكون على قيد الحياة عندما وصلت إلى مدار الأرض، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.تم تقديم هذا الادعاء المذهل في كتاب بيتر برانين The Ends of the World: Apocalypses البركانية ، والمحيطات المميتة ، وسعينا لفهم الانقراض الجماعي الماضي للأرض.

ويوضح مقتطف من الكتاب ، الذي يروي كيف كشف العلماء عن أدلة حول سبب خمس كوارث جرّت الحياة على الأرض إلى حافة الانقراض، والذي انتشر مؤخرًا وحصد آلاف التغريدات على تويتر.منذ أكثر من 66 مليون سنة ، اصطدم كويكب بكوكب الأرض وتسبب في حدوث زلازل وثورات بركانية وأمواج تسونامي.ويروي الكتاب قصة الكويكب الذي ضرب شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ، وأزال كل حياة الديناصورات على الأرض، حيث أوضح الكاتب بيتر برانين:" أن صخرة أكبر من جبل إيفرست ضربت كوكب الأرض بسرعة أكبر عشرين مرة من رصاصة، فهذا سريع جدًا لدرجة أنه كان سيقطع المسافة من ارتفاع إبحار 747 إلى الأرض في 0.3 ثانية".

كان الكويكب نفسه كبيرًا جدًا لدرجة أنه حتى في لحظة الاصطدام ، ربما لا يزال الجزء العلوي منه قد ارتفع بأكثر من ميل واحد فوق ارتفاع إبحار 747. "في هبوطه الفوري تقريبًا ، ضغط الهواء تحته بعنف لدرجة أنه أصبح لفترة وجيزة أكثر سخونة من سطح الشمس."يشرح أيضًا أن النيزك الذي ضرب الأرض كان يتحرك بسرعة هائلة :"عندما اصطدم الكويكب بالأرض ، في السماء فوقها حيث كان من المفترض أن يكون هناك هواء ، أحدثت الصخور فجوة من فراغ الفضاء الخارجي في الغلاف الجوي. ".وأضاف: "مع اندفاع السماء لإغلاق هذه الحفرة ، تم طرد كميات هائلة من الأرض إلى المدار وما وراءه - كل ذلك في غضون ثانية أو اثنتين من الاصطدام".كما ذكرت دراسة سابقة أن الكويكب الذي قضى على الديناصورات ربما يكون قد قفز بالحياة إلى المريخ وأقمار كوكب المشتري.

وقالت المؤلفة الرئيسية راشيل وورث ، من جامعة ولاية بنسلفانيا ، بعد نشر الدراسة في عام 2013:" وجدنا أن الصخور القادرة على حمل الحياة قد انتقلت على الأرجح من الأرض والمريخ إلى جميع الكواكب الأرضية في النظام الشمسي والمشتري ''.أي مهمات للبحث عن الحياة على تيتان أو أقمار المشتري يجب أن تفكر فيما إذا كانت المواد البيولوجية من أصل مستقل ، أو فرع آخر في شجرة عائلة الأرض.

قد يهمك ايضا:

أروع 10 اكتشافات من عالم الديناصورات في 2020

تعرّف على أروع 10 اكتشافات من عالم الديناصورات خلال عام 2020

             
   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates