دراسة جديدة تؤكد أن الدلافين تستمتع بالعلاقة الجنسية
آخر تحديث 19:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستمع الإناث عن طريق تحفيز "البظر"

دراسة جديدة تؤكد أن الدلافين تستمتع بالعلاقة الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تؤكد أن الدلافين تستمتع بالعلاقة الجنسية

الدلافين
واشنطن ـ يوسف مكي

تشير دراسة عن الاعضاء التناسلية للدلافين إلى أن هذه الثدييات البحرية قد تستمتع بتجربة المتعة الجنسية، حيث كشفت دراسة معمقة للأعضاء التناسلية للدلافين أن هذه الكائنات البحرية قد تنتمي إلى مجموعة صغيرة من الحيوانات المعروفة بتجربة المتعة الجنسية.

ومن المعروف أن الدلافين تمارس الجنس على مدار العام ، حتى في الأوقات التي لا تكون فيها قادرة على الحمل، وعند الحيوانات الأخرى التي تقوم بذلك، بالاضافة إلى البشر ، يمكن أن يكون الجنس ممتعًا للإناث عن طريق تحفيز البظر، وأدى ذلك إلى قيام فريق من العلماء بدراسة تشريح الأعضاء التناسلية للدلافين لتحديد ما هي المتعة - إن وجدت - التي كانت تحصل عليها الإناث من ممارسة الجنس على مدار السنة.

وقادت الدكتورة دارا أورباخ، من كلية ماونت هوليوك في ولاية ماساتشوستس الأميركية، البحث لتشريح الأعضاء التناسلية لـ 11 من الدلافين التي ماتت بشكل طبيعي على الشواطئ، حيث لم يقتصر الأمر على أن الحيوانات كانت تمتلك بظرًا كبيرًا ومتطورًا ، ولكن من الناحية التشريحية كان يشبه بشكل ملحوظ ذلك الموجود عند الإناث من البشر، حيث لاحظ العلماء أن جلد الإعضاء التناسلية يحتوي على حزم من الأعصاب التي قد تزيد من الحساسية وإمكانية المتعة عند هذه الحيوانات البحرية.

إقرا ايضًا: 

اكتشافات مذهلة لأغرب الكائنات البحرية على وجه الأرض

وقالت الدكتورة أورباخ: "تشير ملاحظاتنا التشريحية إلى أن البظر لديه حساسية عالية عند الدلافين المختلقة ، ولكن إجراء مزيد من البحوث ، بما في ذلك التحليلات الفسيولوجية والسلوكية ، ضروري لاختبار ما إذا كانت التجارب الجنسية يمكن أن تكون ممتعة بالنسبة للدلافين الإناث"، مشيرة إلى أن تشريح الدلافين لم يكن قابلاً للمقارنة مباشرة مع البشر ، حيث يوجد البظر عند مدخل فتحة المهبل، قائلة: ""يشير موقع البظر بالقرب من فتحة المهبل إلى أنه من المحتمل أن يتم تحفيزه بسهولة أثناء الجماع".

وقدمت الدكتورة أورباخ نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لعلماء التشريح في أورلاندو والذي يعد أحدث مشروع لفهم أسرار حياة الدلافين الجنسية. ففي عام 2017 ، نشرت بحثًا يوضح بالتفصيل كيف يمكن للثنيات في المهبل عند إناث الدلافين أن تعمل كحواجز لمنع ممارسة الجنس مع الذكور غير المرغوب فيهم.

ولا يزال هناك القليل جدا من المعلومات المعروفة عن علم التشريح الجنسي والسلوك لدى معظم الحيوانات البرية ، وتأمل الدكتورة أورباخ أن يساعد بحثها الأخير في تطوير هذا المجال الناشئ.

قد يهمك أيضًا: 

تنبّؤات بحدوث انقراض جماعي للأنواع البيولوجية التي تقطن الأرض

اكتشاف كائن بحجم الفيل عاصر الديناصورات في العصر الترياسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تؤكد أن الدلافين تستمتع بالعلاقة الجنسية دراسة جديدة تؤكد أن الدلافين تستمتع بالعلاقة الجنسية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates