الإمارات تتفق مع هايبر لوب1 لتدشين نظام جديد للنقل السريع
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسير عبر الأنفاق بسرعة 760 ميل في الساعة

الإمارات تتفق مع هايبر لوب1 لتدشين نظام جديد للنقل السريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتفق مع هايبر لوب1 لتدشين نظام جديد للنقل السريع

نظام هايبرلوب للنقل السريع في الإمارات
دبي _ سعيد المهيري

يصل نظام هايبرلوب للنقل والذي يسير عبر الأنفاق بسرعة 760 ميل في الساعة إلى دبي قريبُا، حيث استضافت المدينة مؤخرًا مسابقة للتصميمات المتعلقة بالنظام فائق السرعة الذي اقترحه إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا عام 2013، وأعلنت دبي عن اتفاق مع شركة هايبر لوب1 ومقرها لوس أنجلوس لدراسة إمكانية بناء خط للربط بينها وبين العاصمة الإماراتية أبو ظبي في غضون السنوات الخمس المقبلة.
وأوضح المنظمون أنه يمكن السفر من دبي إلى أبوظبي بواسطة هايبر لوب خلال 12 دقيقة فقط، وهو وقت أقل بكثير من الرحلة التي كانت تستغرق ما يزيد عن ساعة بالسيارة بين المدينتين، وذكر متحدث باسم هايبر لوب1 أن الشركة تخطط لبناء النظام في غضون 5 سنوات.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة شيرفين بيشفار: "تقوم التكنولوجيا حاليًا بتطوير حياتنا، ولا زال لدينا نقص في الإبداع الحقيقي في النقل الجماعي والنظام الحالي يشهد ركودًا، وتركز هايبر لوب 1 على وسائل النقل السريعة والنظيفة، إنها ستغير ديناميات نقل الضائع والناس، وتعي دبي أهمية هايبرلوب وتدرك أنها تمثل الحقبة المقبلة من وسائل النقل".
وتعمل شركة هايبرلوب1 بالتعاون مع شركة McKinsey & Co  و Bjarke Ingels Group (BIG)على دراسة جدوى مفصلة، ولم يتم مناقشة أي شروط مالية وتظل هذه التكنولوجيا ذاتها تحت الاختبار.
وعلق رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات "مطر الطاير" على الاتفاقية قائلا: "هذه فرصة لتحويل الإمارات من مستهلك للتكنولوجيا إلى صانع لها مع احتضان الخبرات اللازمة لصناعة عالمية جديدة تتماشى مع رؤية الإمارات في سنة 2021، من خلال هايبر لوب فنحن نستحدث وسيلة جديدة للنقل ونبقى منطقتنا في طليعة تكنولوجيا النقل والابتكار".
واستضافت دبي في أكتوبر/ تشرين الأول مسابقة لتصميم مسار هايبرلوب لمدة 48 ساعة، وفيها قدم المصممون أفكار لمسار محتمل بين مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال ومطار دبي الدولي ومطار الفجيرة الدولي، ويمكن لنظام هايبر لوب قطع 90 ميلا عبر سلسلة جبال في 10 دقائق أو أقل مقارنة بقضاء ساعة و20 دقيقة عبر الطريق العادي، وتعد الصفقة المعلنة أكثر بساطة، حيث سيكون هناك العديد من المحطات في جميع أنحاء دبي لربط نظام هايبرلوب بأبو ظبي، ويمكن للنظام نقلل البضائع والركاب بين المدن.
ووقعت شركة موانئ دبي العالمية المدعومة من الحكومة اتفاقية مع هايبرلوب1 لاستكشاف جدوى استخدام التكنولوجيا مترامية الأطراف في ميناء جبل علي في دبي.
وأوضح بغاركي أنغيلز مؤسس شركة (BIG):" يقدم نظام هايبرلوب نموذج للتنقل تختفي فيه قاعات الانتظار والانتظار نفسه، نحن نتجه إلى المستقبل حيث يتم إعادة تشكيل الخريطة الذهنية للمدينة لدينا في ظل تشوه فهمنا المعتاد للمسافة والقرب والوقت".
ويضيف روب ليود الرئيس التنفيذي لهايبرلوب: "الزخم عالمي ومتسارع، وسيرى العالم اختبار أول نظام واسع النطاق لهايبر لوب في أوائل 2017 في موقعنا للاختبار والسلامة في نيفادا، وفي غضون 5 سنوات سيكون لدينا أنظمة تشغيلية في هايبرلوب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتفق مع هايبر لوب1 لتدشين نظام جديد للنقل السريع الإمارات تتفق مع هايبر لوب1 لتدشين نظام جديد للنقل السريع



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates