اطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية ضمن برنامج مسرعات دبي
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية ضمن برنامج مسرعات دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية ضمن برنامج مسرعات دبي

المهندس مطر الطاير رئيس مجلس المديرين
دبي - صوت الإمارات

 أكد المهندس مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات عضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل أن رؤية محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل تشدد على أن تكون دبي نموذجا لمدينة المستقبل تنطلق منها رؤى المستقبل العالمية في القطاعات التي ستؤثر على حياة البشرية اجتماعيا واقتصاديا.

وقال إن التاريخ البشري خير دليل على مدى تأثير استحداث وسائل مواصلات جديدة على المنظومات الاقتصادية والاجتماعية فكل حقبة تاريخية تم فيها ابتكار وسيلة مواصلات جديدة كالسفن والسيارات والطائرات كانت مرتبطة بتغيير جذري على حركة التنقل بين الوجهات المختلفة حول العالم مما كان له أثر كبير على نمو الاقتصاد والتجارة وحتى تعزيز تبادل الثقافة بين الأمم والشعوب .

وأضاف سيشهد العالم خلال العقد القادم ولادة وسيلة مواصلات جديدة ستحدث هذا التغيير وأن تكنولوجيا هايبرولب قد تلعب هذا الدور مشيرا إلى أن دبي ماضية في اتخاذ الخطوات التنفيذية وبناء الشراكات العالمية لتنفيذ مستهدفات استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة والساعية لتحويل 25في المائه من جميع رحلات التنقل في الإمارة إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030 وذلك حسب توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله.

جاءت تصريحات سعادته خلال حفل إطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية والمنتسبة لبرنامج مسرعات دبي المستقبل لرؤيتها حول مستقبل قطاع المواصلات العالمي متخذة من دبي نموذجا لذلك حيث استعرضت الشركة من خلال حفل خاص بحضور سعادة سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية وسعادة سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل ونخبة من المسؤوليين الحكوميين والرؤساء التنفذيين لمجموعة من الشركات العالمية إضافة إلى ممثلين من الإعلام العالمي في برج خليفة اليوم رؤيتها لمستقبل قطاع النقل القائم على الدمج بين وسائل المواصلات ذاتية القيادة و قطار الهايبرلوب .

وتم خلال الحفل توقيع اتفاقية بين هيئة الطرق والمواصلات كونها عضو مؤسس لمسرعات دبي للمستقبل وشركة هايبرلوب ون العالمية ضمن إطار برنامج مسرعات دبي المستقبل للعمل على مشروع تجريبي يتم من خلاله دراسة جميع نواحي تطبيق التكنولوجيا بين دبي ومجموعة من المدن والوجهات المختارة وتحديد جدواها الاقتصادية حيث تنوي الإمارة تطبيق التكنولوجيا في حال ثبوت جدواها مما سيساهم في تغيير ملامح قطاع النقل واللوجستيات العالمي للأبد.

وتقوم رؤية شركة هايبرلوب ون على ابتكار نظام ذاتي القيادة متكامل يوفر خدمة التنقل للتنقل لمسافات بعيدة بين المدن وبسرعات فائقة قد تتجاوز 1200 كلم في الساعة حيث تسمح وسيلة النقل الجديدة للانتقال بين دبي وأبوظبي في مدة لا تتجاوز ال 12 دقيقة و بين دبي والرياض في مدة لا تتجاوز48 دقيقة.

وستؤثر هذه التكنولوجيا في حال تطبيقها المستقبلي على جانب تخطيط المدن وتوفير مساحات المواقف حيث ستتغير خريطة انتقال الركاب بين الوجهات المختلفة داخل المدينة وكذلك بين المراكز اللوجتسية كالمطارات والموانئ كما أنها ستغير منظومات الشحن.

من جانبه أكد روب لويد الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون العالمية " بأن دبي أصحبت اليوم مدينة السرعة والمستقبل وأرض تحول أحلام البشرية لواقع مشيدا بالدور الذي تلعبه هيئة الطرق والمواصلات بدبي في وضع نموذج متفرد لقطاع القل يمكن الاستفادة منها عالميا وأشار " لويد " أن هيئة الطرق والمواصلات تتبنى فكر مستقبلي واستراتيجي ذو بعد عالمي تساهم من خلاله في رسم مستقبل قطع النقل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة هايبرلوب ون بأن مسرعات دبي المستقبل رغم أنه برنامج لم يتجاوز عمره عدة أشهر إلى أنه أصبح بوابة لأكثر شركات العالم ابتكارا لتحقيق نتائج ملموسة وتغيير مستقبل العالم لصالح البشرية .

يجدر بالذكر بأن هيئة الطرق والمواصلات أحد الشركاء المؤسسين لمسرعات دبي المستقبل تركز من خلال المسرعة الخاصة بها على استشراف مستقبل أنظمة النقل والمواصلات وبناء منظومات ذكية ذاتية القيادة ذات قدرة على زيادة كفاءة قطاع النقل وتقليل الانبعاثات الكربونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية ضمن برنامج مسرعات دبي اطلاق شركة هايبرلوب ون العالمية ضمن برنامج مسرعات دبي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates