ناسا تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه
آخر تحديث 00:22:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التُقطت مِن مركبة تبعد عن الأرض 4 مليارات ميل

"ناسا" تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناسا" تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه

جسم فضائي
واشنطن - رولا عيسي

صدمت صور جديد لأبعد جسم على الإطلاق في الفضاء، باحثي "ناسا" الذين رأوهم، حيث في الماضي تم وصف الشكل الغريب لجسم يسمى Ultima Thule، كونه يشبه رجل الثلج، لكن تم التأكيد الآن أنه يشبه أكثر كعكتي بانكيك، وقال العلماء إن ذلك قد يغير معرفة فهمنا عن كيفية تشكيل الكواكب.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن آلان ستيرن، المحقق المسؤول عن بعثة New Horizons التي استكشفت Ultima Thule: "لا شيء يشبه ما التقط في هذه الصور.. لم نرَ أبدا شيئا مثل ذلك يدور حول الشمس"

وتقدّم الصور الجديدة وجهة نظر مختلفة عن ذلك الجسم، الذي يطفو في حزام كوبير، على حافة نظامنا الشمسي، وبهذه الصفة بينوا أن الجسم الدائري ليس دائريا جدا، حين نظروا إليه من جهة أخرى، فهو إلى حد ما مسطح، وهو ما لم يتوقعه العلماء.

وأطلق العلماء اسم Ultima Thule على رجل الثلج لأنه بدى لديه مقومات أشكال دائرية صلبة، فوق بعضهما بعض، لكن التحليل والصور الجديدة غيرت ذلك الفهم، وجزئيا، يعود ذلك إلى أنهم كشفوا عن الجزء الخارجي من الجسم، والذي لم يكن مرئيا في البداية، لأنه لم يكن مضائا من الشمس، لكن يمكن رؤيته من خلال تتبع خلفية النجوم، وقال العلماء: "بدلا من كونه رجل ثلج، تبين أن الجزأين ليسا دائرين على الإطلاق، فهما يشبهان كعكتان بانكيك، وتشبه القطعة الأصغر مكسرات عين الجمل".

وقال ستيرن: "كان لدينا انطباع أن الجسم يتركز على عدد محدود من الصور التي حصلنا عليها في الأيام التي دارت فيها المركبة حوله، لكن رؤية المزيد من البيانات غيرت رأينا بدرجة كبيرة"، ولا تعد هذه الصور الأخيرة التي التقطتها أو أرسلتها بعثة New Horizons، والتي بدأت عملها على الجسم بعد استكشاف كوكب بلوتو، والتقطت الصور بعد 10 دقائق من مرور New Horizons بجانب أقرب مكان للجسم البعيد.

وأضاف ستيرن: "هذه صور حقا لا يمكن تصديقها، تم التقاطها من مركبة فضائية صغيرة تبعد عن الأرض 4 مليارات ميل. لم نحصل على شيء مشابه لذلك أبدا"، ويتم استخدام هذه البيانات التي جمعها العلماء لفهم كيف تكونت الكواكب الصغيرة، في وقت مبكر في النظام الشمسي، لكن يؤكد العلماء أن الشكل الغريب لـUltima Thule قد يغير الفهم الأساسي لذلك.

وقد يهمك أيضًا: 

ناسا تكشف عن آخر صور التقطها تليسكوب كيبلر

"ناسا" تعلن أن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء قاعدة مأهولة في الفضاء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه ناسا تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه ناسا تنشر صورًا جديدة لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates