ترامب يؤجل زيادة الرسوم الجمركية على الصين
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تحقيق تقدم كبير في المفاوضات التجارية بين البلدين

ترامب يؤجل زيادة الرسوم الجمركية على الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يؤجل زيادة الرسوم الجمركية على الصين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن بلاده ستؤجل زيادة الرسوم الجمركية على صادرات صينية تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليار دولار كانت مقررة سابقا، وذلك بعد تحقيق تقدم كبير في المفاوضات التجارية بين البلدين.

وكشف ترامب عن عزمه عقد قمة مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في منتجعه في "مارالاغو" في فلوريدا من أجل إبرام اتفاق نهائي. وكتب ترامب على "تويتر" يقول: "يسرني أن أبلغكم أن الولايات المتحدة حققت تقدما كبيرا في المحادثات التجارية مع الصين حول قضايا هيكلية مهمة بينها حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والزراعة والخدمات والعملة وقضايا أخرى عديدة". 

وأضاف ترامب: "كنتيجة لهذه المحادثات المثمرة جدا، سأقوم الآن بتأجيل فرض الزيادة الأميركية على الرسوم الجمركية"، التي كانت مقررة في الأول من مارس/آذار المقبل. وعلى افتراض تمكن الطرفين من تحقيق المزيد من التقدم، سوف نخطط لعقد قمة بيني وبين الرئيس شي جينبينغ في "مارالاغو" لإبرام اتفاق. نهاية أسبوع جيدة جدا للولايات المتحدة والصين".

إقرا أيضًا: ستيفن منوتشين يُعلن إحراز تقدُّم في المفاوضات مع الصين

وكان ترامب قد أعرب عن تفاؤله حول المفاوضات الجمعة بعد لقائه نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، وقد اختتمت المفاوضات الأحد. 
يضاف إلى ذلك أن الرسالة التي سلمها ليو إلى ترامب من الرئيس الصيني، عكست نبرة إيجابية، حيث أمل الرئيس الصيني بمحافظة المفاوضات على "سلوك فيه احترام وتعاون متبادل وحلول مربحة للطرفين". 

وقال ترامب الجمعة إن اتفاقاً حول العملة والتلاعب بسعر العملات سوف يتم تضمينه للميثاق التجاري، لكن ما عدا ذلك فإن تفاصيل قليلة فقط خرجت إلى العلن.

وأدت الحرب التجارية بين البلدين إلى زعزعة الأسواق العالمية ودفعت جهات عديدة إلى التحذير من مخاطرها على الاقتصادات العالمية.

قد يهمك أيضًا:

ترامب يرغب في مدّ هدنة الحرب التجارية مع الصين

ترامب يدرس كل الاحتمالات بشأن مهلة التجارة مع الصين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤجل زيادة الرسوم الجمركية على الصين ترامب يؤجل زيادة الرسوم الجمركية على الصين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates