الجابر يؤكّد أنّ بيئة الأعمال ماضية في استقطاب الاستثمارات
آخر تحديث 03:44:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب يعلن تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه في محيط سرت مصر تسجل 73 وفاة و 929 إصابة جديدة بكورونا وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 375 إصابة جديدة بفيروس كورونا و512 حالة شفاء ووفاة واحدة الرئاسة التركية تؤكد أن أردوغان وترامب يبحثان هاتفيا عددا من القضايا الإقليمية أبرزها الملف الليبي فضلا عن العلاقات الثنائية مستشار رئيس مجلس النواب الليبي لسكاي نيوز عربية يعلن سنتصدى لأي تقدم لقوات طرابلس صوب الجفرة وسرت مستشار رئيس مجلس النواب الليبي لسكاي نيوز عربية يعلن الاجتماعات التي أجراها رئيس البرلمان عقيلة صالح مع المسؤوليين الإيطاليين تركزت كلها على الحل السياسي للأزمة الليبية سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله العتيبة تعلن أن قرار محكمة العدل الدولية ذو طبيعة تقنية ومقتصر على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني "إيكاو" بعد قرار محكمة العدل الدولية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن يجب أن توقف حكومة الوفاق الليبية محاولاتها التقدم صوب سرت والجفرة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن نسعى لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة
أخر الأخبار

أعلنت "أدنوك" عن إبرام أكبر صفقة للبنية التحتية للطاقة

الجابر يؤكّد أنّ بيئة الأعمال ماضية في استقطاب الاستثمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجابر يؤكّد أنّ بيئة الأعمال ماضية في استقطاب الاستثمارات

الدكتور سلطان أحمد الجابر
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ناقش الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ديناميكيات الاستثمار الإقليمي والعالمي في جلسة ضمت عدداً من كبار المستثمرين العالميين في مجال البنية التحتية، وذلك ضمن سلسلة الجلسات الافتراضية «الحكومات وكوفيد-19» التي تستضيفها «القمة العالمية للحكومات».
وأوضح الدكتور سلطان أحمد الجابر في جلسة نقاشية بعنوان «الاستثمارات الإقليمية والعالمية بعد جائحة كوفيد-19» أنه على الرغم من تداعيات جائحة كوفيد-19 على الاقتصادات العالمية، فإن بيئة الأعمال الموثوقة في دولة الإمارات ماضية في استقطاب فرص استثمارية عالمية المستوى، وذلك بعد إعلان أدنوك هذا الأسبوع عن إبرام أكبر صفقة للاستثمار في أصول البنية التحتية للطاقة في العالم بقيمة 76 مليار درهم.
شارك في الجلسة أيضاً كل من لورانس دي فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بلاك روك»، وبروس فلات، الرئيس التنفيذي لشركة «بروكفيلد لإدارة الأصول»، و فرانشيسكا ماكدونا، الرئيس التنفيذي لبنك أيرلندا، وأديبايو أوجونليسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لــ «جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز».
وأكد د. سلطان أحمد الجابر خلال النقاش، السجل الناجح والمتميز الذي تتمتع به دولة الإمارات، وأدنوك، في استقطاب الاستثمارات الأجنبية الاستراتيجية المباشرة، موضحاً أن الدولة توفر إمكانات كبيرة لفرص استثمارية إضافية في مختلف القطاعات.
وقال: «تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بتهيئة المناخ الملائم للأعمال، توفر دولة الإمارات بيئة رائدة تتسم بالأمن والموثوقية والمصداقية والاستقرار، وتدعمها منظومة تشريعية وقانونية راسخة، كما أرست الدولة نموذجاً فريداً لإبرام الشراكات وتحفيز الفرص الاستثمارية. وتؤكد صفقة الاستثمار التي أعلنا عنها هذا الأسبوع بقيمة 76 مليار درهم أهمية أصول الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات وأبوظبي بالنسبة للمستثمرين وعوائدها الكبيرة وانخفاض مخاطرها. ولا شك بأن التوقيع على صفقة بهذا الحجم والأهمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، يعكس ثقة مجتمع الاستثمار العالمي بدولة الإمارات ومكانتها كوجهة استثمارية موثوقة».

أدنوك تخلق الفرص
وأكد أن أدنوك تواصل خلق فرص استثمارية جاذبة، مشيراً إلى انفتاح الشركة على دراسة شراكات جديدة ذات جدوى اقتصادية تسهم في زيادة القيمة.
وقال: «أدنوك مستمرة في تطوير وإتاحة فرص الاستثمار عبر مختلف مجالات وجوانب أعمالها في قطاع النفط والغاز، وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا لتوظيف رأس المال بشكل ذكي وتعزيز الإدارة الاستباقية لمحفظة أصولنا. ومن الأمثلة على ذلك، استثمار 165 مليار درهم بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين لإنشاء واحد من أكبر المجمعات المتكاملة والمتطورة للتكرير والبتروكيماويات في العالم في مدينة الرويس».

فرص متنوعة
وأوضح وجود فرص كبيرة أمام المستثمرين الدوليين في مختلف مجالات الاقتصاد المحلي، مشيراً إلى أمثلة متنوعة تشمل قطاعات الخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والصناعة، والزراعة، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والتكنولوجيا الحيوية.
وقال: «دولة الإمارات تزخر بإمكانات كبيرة وفرص استثمارية توفر عوائد كبيرة منخفضة المخاطر للمستثمرين الراغبين باستثمارات عالية القيمة وطويلة الأجل».
وتعليقاً على جاذبية دولة الإمارات كوجهة استثمارية، قال بروس فلات: «نحن سعداء بزيادة استثماراتنا في قطاع البنية التحتية في دولة الإمارات. لقد قمنا بأول استثماراتنا في دولة الإمارات منذ أكثر من 15 عاماً، وقد مكننا ذلك من فهم ديناميكيات الاقتصاد المحلي والجهات التنظيمية والبيئة الثقافية التي نعمل فيها بشكل أفضل. إن نهجنا الاستثماري يقوم على اختيار بلدان محددة والاستثمار فيها على المدى البعيد والنمو بشكل تدريجي، فنحن نستثمر في البلدان التي لديها ثقل استثماري، وثقافة احترام رأس المال، والقدرة على العمل وفقاً للمعايير العالمية العالية التي ندعمها ونتمسك بها في كل مكان نستثمر فيه».

ضمان صحة المجتمع
وتبادل الجابر أيضاً الآراء ووجهات النظر مع المشاركين حول كيفية مواصلة دولة الإمارات ضمان صحة وسلامة المجتمع في الدولة في الوقت الذي تعود فيه عجلة الاقتصاد إلى الدوران. وقال: «أثناء التصدي لجائحة كوفيد-19، وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة، أعطت دولة الإمارات الأولوية لصحة وسلامة المجتمع من خلال نهج استباقي يركز على الفحوص الطبية الشاملة للحد من انتشار الفيروس، حيث أجرت الدولة حتى الآن أكثر من 3 ملايين فحص، وهي من أعلى النسب على مستوى العالم كنسبة وتناسب مع عدد السكان، والدولة مستمرة في هذه الاستراتيجية مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها».

وقد يهمك أيضا" :

الإعلان عن تطوير جائزة زايد لطاقة المستقبل لتصبح "زايد للاستدامة"

سلطان الجابر يُشيد بدور الإعلام في تغطية جهود الجيش الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجابر يؤكّد أنّ بيئة الأعمال ماضية في استقطاب الاستثمارات الجابر يؤكّد أنّ بيئة الأعمال ماضية في استقطاب الاستثمارات



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 12:01 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نهلة أحمد تكشف عن مشوارها في فن النحت

GMT 01:26 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برج الثعبان.. عاطفي وحكيم وعنيف في بعض الأوقات

GMT 15:41 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

أساتذة العود العربي في بيت الهراوي السبت

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

جماهير "الوصل" الإماراتي تدعم منتخب بلادها

GMT 20:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شهر عسل 2019 في سردينيا أحد أفضل الأسرار في إيطاليا

GMT 23:23 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بـ «كورونا» في أندية إنجلترا

GMT 05:07 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمير كرارة يتخلى عن «شنب باشا مصر» من أجل «الاختيار»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates