وزير الخزانة الأميركي يؤكّد أنّ نتائج العقوبات على إيران بدأت تظهر حاليًا
آخر تحديث 00:56:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ طهران تلجأ إلى "ممارسات استفزازية" بسبب ما تعانيه من ضغط

وزير الخزانة الأميركي يؤكّد أنّ نتائج العقوبات على إيران بدأت تظهر حاليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخزانة الأميركي يؤكّد أنّ نتائج العقوبات على إيران بدأت تظهر حاليًا

وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن
واشنطن - صوت الإمارات

أكّد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن، الأحد، أنّ "إيران مُحبطة والعقوبات المفروضة عليها بدأت تظهر نتائجها بشكل كبير".

وقال، في مقابلة مع برنامج "ميت ذا برس" المذاع على قناة "إن بي سي" الأميركية، إنّ "العقوبات أوقفت مصادر تمويل النظام الإيراني وأضعفته حتى لا يمول الإرهاب، وإن كل هذه الممارسات الاستفزازية هي بسبب ما يعانيه اقتصادهم حاليًا".

وردًا على ما إذا كانت الولايات المتحدة يجب أن تدافع عن السعودية أم لا؟، قال منوتشن إنّ "هذا يأتي في إطار الدفاع عن حليف وصديق هام لواشنطن، إنما الاعتداء الذي حصل لا يتعلق بالسعودية فقط إنما يتعلّق بالنظام الاقتصادي العالمي".

ولفت إلى أنّ "الخيار العسكري دائمًا مطروح على الطاولة في النزاع مع إيران". والجمعة الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، فرض عقوبات على النظام المصرفي الإيراني، هي الأقسى من نوعها؛ بدعوى تقديمه دعمًا ماليًا وتسهيل نقل تحويلات مالية لتنظيمات وكيانات تصنفها واشنطن "إرهابية".

وشملت العقوبات الجديدة، البنك المركزي الإيراني، والصندوق الوطني للتنمية في إيران، وشركة "اعتماد للتجارة" الإيرانية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد رجّح، في تصريحات صحافية، الإثنين الماضي، أن تكون إيران مسؤولة عن الهجمات على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي السعودية، لكنّه أكد أنه "لا يريد خوض حرب" معها.

وفي 14 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة. وتبنت جماعة "الحوثي" اليمنية المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين بـ10 طائرات مسيرة.

ومساء ذات اليوم، اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إيران بالوقوف وراء نحو 100 هجوم على السعودية، مشككًا في أنّ الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين جاء من اليمن.

من جهتها، نفت الخارجية الإيرانية الاتهامات الأميركية، وأكدت أنّها "لا أساس لها" و"تعبر عن الفشل".

وتنطلق الثلاثاء المقبل أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة دولية واسعة؛ حيث يرى محللون أنّ التطورات في اليمن وسورية والملف الإيراني ستكون على رأس أجندات الاجتماع.

قد يهمك أيضًا

تصاعد القلق بين المستثمرين وارتفع معدل التضخم في تركيا

سعي المستثمرين للملاذ الآمن يدعم الين والدولار والذهب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخزانة الأميركي يؤكّد أنّ نتائج العقوبات على إيران بدأت تظهر حاليًا وزير الخزانة الأميركي يؤكّد أنّ نتائج العقوبات على إيران بدأت تظهر حاليًا



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates