فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف نافتا
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبرت عن رغبة دولتها في إنجاز تلك الاتفاقية

فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف "نافتا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف "نافتا"

وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند
أوتاوا - صوت الامارات

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، السبت  استعدادها لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) فور الإمكان مع الولايات المتحدة والمكسيك.

وقالت فريلاند "إننا مستعدون للتقدم بأسرع ما يمكن"، متحدثة إلى صحافيين عبر دائرة الفيديو من هونغ كونغ، وأضافت " كندا مستعدة ومصممة على التفاوض في أي مكان وفي أي وقت".

وجاء هذا التصريح في وقت أعربت فيه واشنطن ومكسيكو سيتي مجددًا في نهاية يوليو / تموز عن تفاؤل بشأن معاودة التفاوض على اتفاقية "نافتا"، وأشارتا إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق في أغسطس / آب الحالي بعد أشهر من المراوحة , غير أن الحكومة الكندية لم تعلق على المسألة منذ أسابيع.

وأبدت فريلاند رغبة كبيرة في إنجاز هذه المفاوضات التي تكثفت بعد الانتخابات المكسيكية الشهر الماضي, ولم تشارك كندا في المفاوضات الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي في واشنطن بين مفاوضين أميركيين ومكسيكيين، وأوضحت فريلاند بهذا الصدد أن البلدين كانا يرغبان في بحث مسائل ثنائية، مؤكدة أنها تبقى على تواصل مع الطرفين.

وأكدت المكسيك وكندا الشهر الماضي عزمهما على إبقاء الاتفاق ثلاثيًا رغم تلويح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإبرام اتفاقات ثنائية, وبدأت المفاوضات لتعديل "نافتا" في منتصف أغسطس / آب 2017 بطلب من ترامب الذي يعتبر هذه الاتفاقية مسؤولة عن إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة.

واتفقت الدول الثلاث على وجوب تحديث النص الساري منذ 1994، غير أن المحادثات اصطدمت بتشدد مطالب إدارة ترامب الداعية، بخاصة إلى تبني بند يتيح للأطراف كل خمس سنوات وضع حد للاتفاقية.

وتشكو إدارة ترامب من أن "نافتا" أدت إلى انتقال مئات الآلاف من فرص العمل في مجال التصنيع إلى مصانع في المكسيك، حيث أجور العمال منخفضة , وتريد الإدارة الأميركية زيادة أجور العمال المكسيكيين وتطالب بزيادة الأجزاء التي يتم تصنيعها في أميركا الشمالية في السيارات والشاحنات الخفيفة التي يتم إنتاجها في الدول الأعضاء في "نافتا".

و، توقفت المحادثات بعد سبع جولات تفاوض في منتصف يونيو / حزيران الماضي مع اقتراب الانتخابات المكسيكية التي جرت في الأول من يوليو/ تموز.

ونقلت وسائل الإعلام أخيرًا عن المكسيك تصريحات إيجابية، حيث قال وزير الاقتصاد المكسيكي، إلديفونسو غواخاردو، إنه من المرجح للغاية أن تتوصل المكسيك والولايات المتحدة إلى حل للقضايا الرئيسية في محادثات التجارة المتعلقة باتفاقية نافتا، مضيفًا أن فريقي المفاوضات الأميركي والمكسيكي سيواصلان العمل لإصلاح اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وأشار إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية أغسطس/ آب، في الوقت الذي توجد فيه ثلاث نقاط حرجة ومحددة يتعين على الطرفين تسويتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف نافتا فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف نافتا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف نافتا فريلاند تؤكّد استعداد كندا لاستئناف نافتا



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates