الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة
آخر تحديث 15:42:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت امتثال الشركات للتشريعات لتشمل المشروبات المحلاة

"الاتحادية للضرائب" تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية للضرائب" تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة

الاتحادية للضرائب
أبوظبي - صوت الامارت

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن عملية تطبيق توسعة نظام الضريبة الانتقائية، لتشمل المشروبات المحلاة وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، جرت بكل سلاسة وسهولة، نظراً لمرونة الإجراءات والآليات التي تطبقها الهيئة، لافتة إلى أن نسبة التسجيل في النظام مرتفعة.

وأوضحت أن الدوائر الجمركية والاقتصادية في الدولة تراقب عن كثب تطبيق الضريبة الانتقائية، والتوسع الذي تم عليها، مشيرة إلى امتثال الشركات للتشريعات الحديثة الخاصة بتوسيع نطاق السلع الانتقائية.

عملية المراقبة

وتفصيلاً، أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن الدوائر الجمركية والاقتصادية في الدولة، تراقب عن كثب تطبيق الضريبة الانتقائية، والتوسع الذي تم عليها ليشمل المشروبات المحلاة، وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ديسمبر الجاري.

وأضافت الهيئة رداً على استفسارات أنه منذ اليوم الأول لتطبيق القرار رقم 52 لسنة 2019، بدأ ورود تصريحات الاستيراد الخاصة بالسلع الانتقائية الجديدة، إضافة إلى تزايد تدريجي لطلبات التسجيل الضريبي، وتسجيل السلع المعرّفة في القرار المذكور، ما يعطي انطباعاً جيداً حول تركيز الشركات على الامتثال للتشريعات الحديثة الخاصة بتوسيع نطاق السلع الانتقائية.

تعاون قائم

وأضافت: «منذ تطبيق الضريبة الانتقائية في أكتوبر 2017، والتعاون قائم بين الهيئة والدوائر الجمركية في الدولة، إذ إنها الصف الأول لدخول السلع إلى الدولة، ونقطة التوريد الأولى للضريبة الانتقائية على السلع الانتقائية المستوردة، وعليه، فإن الرقابة على تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية، والتوسعة عليها، تتم عند نقطة الاستيراد، بالتعاون مع الدوائر الجمركية والأنظمة المتكاملة بين الهيئة والدوائر، أمّا الرقابة في الأسواق، فإن شركاء الهيئة الاستراتيجيين هم دوائر التنمية الاقتصادية، إذ يتم تنسيق الجهود في الرقابة على السلع الانتقائية المباعة في الأسواق المحلية، ومع توسيع نطاق السلع الانتقائية، تستكمل جهود التعاون مع الدوائر في هذا المجال، وتركز الرقابة في الأسواق على السلع الانتقائية الجديدة».

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال وجود مخالفات، أو عدم امتثال، فإن هناك عقوبات محددة في قرار مجلس الوزراء رقم 40 لسنة 2017 يتم تطبيقها.

وأكدت أن عملية تطبيق توسعة نظام الضريبة الانتقائية، لتشمل المشروبات المحلاة وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، جرت بكل سلاسة وسهولة، ويعود ذلك لمرونة الإجراءات والآليات التي تطبقها الهيئة، والتي تتم عبر نظام إلكتروني جديد ومحدث، وتتميز بدقة إجراءات تسجيل السلع الانتقائية وفق متطلبات واضحة.

وقالت إن نسبة التسجيل في النظام مرتفعة، مع الأخذ في الاعتبار أن معظم الفئات المستهدفة مسجلة مسبقاً لإنتاجها سلعاً انتقائية أخرى

قــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

وزارة المالية تكشف حصيلة إيرادات السياحة المصرية خلال السنة المالية الماضية

\تفاصيل أكبر موازنة في تاريخ مصر مصروفاتها 1.6 تريليون جنيه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة



تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 12:47 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 صوت الإمارات - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 12:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي
 صوت الإمارات - نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي

GMT 14:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفعاليات الترفيهية في السعودية تجذب 206 آلاف زائر خلال 8 شهور

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر

GMT 10:19 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غيابات تضرب قائمة ريال مدريد ضد خيتافي ببطولة الدوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates