الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت امتثال الشركات للتشريعات لتشمل المشروبات المحلاة

"الاتحادية للضرائب" تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية للضرائب" تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة

الاتحادية للضرائب
أبوظبي - صوت الامارت

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن عملية تطبيق توسعة نظام الضريبة الانتقائية، لتشمل المشروبات المحلاة وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، جرت بكل سلاسة وسهولة، نظراً لمرونة الإجراءات والآليات التي تطبقها الهيئة، لافتة إلى أن نسبة التسجيل في النظام مرتفعة.

وأوضحت أن الدوائر الجمركية والاقتصادية في الدولة تراقب عن كثب تطبيق الضريبة الانتقائية، والتوسع الذي تم عليها، مشيرة إلى امتثال الشركات للتشريعات الحديثة الخاصة بتوسيع نطاق السلع الانتقائية.

عملية المراقبة

وتفصيلاً، أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن الدوائر الجمركية والاقتصادية في الدولة، تراقب عن كثب تطبيق الضريبة الانتقائية، والتوسع الذي تم عليها ليشمل المشروبات المحلاة، وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ديسمبر الجاري.

وأضافت الهيئة رداً على استفسارات أنه منذ اليوم الأول لتطبيق القرار رقم 52 لسنة 2019، بدأ ورود تصريحات الاستيراد الخاصة بالسلع الانتقائية الجديدة، إضافة إلى تزايد تدريجي لطلبات التسجيل الضريبي، وتسجيل السلع المعرّفة في القرار المذكور، ما يعطي انطباعاً جيداً حول تركيز الشركات على الامتثال للتشريعات الحديثة الخاصة بتوسيع نطاق السلع الانتقائية.

تعاون قائم

وأضافت: «منذ تطبيق الضريبة الانتقائية في أكتوبر 2017، والتعاون قائم بين الهيئة والدوائر الجمركية في الدولة، إذ إنها الصف الأول لدخول السلع إلى الدولة، ونقطة التوريد الأولى للضريبة الانتقائية على السلع الانتقائية المستوردة، وعليه، فإن الرقابة على تطبيق الضريبة على السلع الانتقائية، والتوسعة عليها، تتم عند نقطة الاستيراد، بالتعاون مع الدوائر الجمركية والأنظمة المتكاملة بين الهيئة والدوائر، أمّا الرقابة في الأسواق، فإن شركاء الهيئة الاستراتيجيين هم دوائر التنمية الاقتصادية، إذ يتم تنسيق الجهود في الرقابة على السلع الانتقائية المباعة في الأسواق المحلية، ومع توسيع نطاق السلع الانتقائية، تستكمل جهود التعاون مع الدوائر في هذا المجال، وتركز الرقابة في الأسواق على السلع الانتقائية الجديدة».

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال وجود مخالفات، أو عدم امتثال، فإن هناك عقوبات محددة في قرار مجلس الوزراء رقم 40 لسنة 2017 يتم تطبيقها.

وأكدت أن عملية تطبيق توسعة نظام الضريبة الانتقائية، لتشمل المشروبات المحلاة وأدوات وأجهزة التدخين الإلكتروني والسوائل المستخدمة، جرت بكل سلاسة وسهولة، ويعود ذلك لمرونة الإجراءات والآليات التي تطبقها الهيئة، والتي تتم عبر نظام إلكتروني جديد ومحدث، وتتميز بدقة إجراءات تسجيل السلع الانتقائية وفق متطلبات واضحة.

وقالت إن نسبة التسجيل في النظام مرتفعة، مع الأخذ في الاعتبار أن معظم الفئات المستهدفة مسجلة مسبقاً لإنتاجها سلعاً انتقائية أخرى

قــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

وزارة المالية تكشف حصيلة إيرادات السياحة المصرية خلال السنة المالية الماضية

\تفاصيل أكبر موازنة في تاريخ مصر مصروفاتها 1.6 تريليون جنيه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة الاتحادية للضرائب تؤكد أن التوسع في نظام الانتقائية تم بسلاسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates