الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها
آخر تحديث 13:18:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها

ناصر الخليفي
باريس - مارينا منصف

 من خلال منصبه كرئيس لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم ، لم يكن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي بعيدا عن قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، لكنه بات الآن بصدد الانتقال من صفوف الخاضعين لتلك القوانين إلى المساهمين في وضعها.

ويتأهب الخليفي البالغ من العمر 45 عاما ، للإعلان رسميا عن انضمامه إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) خلال اجتماع الجمعية العمومية لليويفا المقرر في العاصمة الإيطالية روما غدا الخميس.

ولم يأت هذا التحول المرتقب في دور الخليفي بالاتحاد الأوروبي دون موجة من الجدل ، وذلك بعد عدة أعوام لم تخل من الجدل والقضايا الخاصة بباريس سان جيرمان في عالم كرة القدم.

فقد خضع سان جيرمان بشكل متكرر لتحقيقات اللعب المالي النظيف ، ولا يزال النادي الباريسي يواجه قضية لم يجر التوصل فيها إلى تسوية حتى الآن.

ومع ذلك ، فإنه من المنتظر أن يتولى الخليفي منصبا بارزا ، وسيكون ممثلا لرابطة الأندية الأوروبية (ايكا).

ويرى راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أن دعم الخليفي هو السبيل الوحيد للتقدم إلى الأمام.

وقال جريندل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) لها الحق في أن يكون لها ممثلان اثنان باللجنة التنفيذية (للاتحاد الأوروبي) ، نحن نتقبل ذلك. وبالتالي سنعلن عن تعيين السيد الخليفي."

ويعد الرفض أو الامتناع عن التصويت ، تصرفا ثوريا بالنسبة لمعايير الاتحاد الأوروبي ، وهو ما لا يرغب فيه بالتأكيد الاتحاد الألماني ، بعد فترة قصيرة من حصول ألمانيا على حق استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

كذلك لا يواجه جريندل نفسه أي معارضة في كونجرس اليويفا ، للإعلان عن استمراره لفترة ثانية كعضو ممثل لليويفا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويمثل ايكا اثنان من الأعضاء ال20 باللجنة التنفيذية لليويفا ، وذلك ضمن اتفاقية من شأنها أن تحول دون انفصال الأندية الرائدة ، ويشكل أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي العضو الثاني الممثل للرابطة في اللجنة.

ويمتد الجدل حول المنصب الجديد للخليفي إلى ما هو أبعد من الملايين التي جرى ضخها من قطر إلى نادي باريس سان جيرمان وما أتبع ذلك من عواقب فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف ، حيث أنه يرأس أيضا شبكة "بي.إن" الإعلامية ، الشريك المتعاقد مع اليويفا على حقوق بث منافسات دوري أبطال أوروبا في المنطقة العربية.

ورغم احتمالات تضارب المصالح ، لم يثير ذلك الأمر الكثير من التذمر ، لكن نقاد أشاروا أيضا إلى أن قطر ، التي تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 ، ستكتسب مزيدا من النفوذ.

وقال الخليفي "إنه لشرف كبير لي أن يتم انتخابي من قبل أعضاء المجلس التنفيذي لايكا ، للانضمام إلى اللجنة التنفيذية لليويفا".

وأضاف :"أتطلع إلى العمل إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لليويفا على تحسين وتطوير كرة القدم الأوروبية ، مع ضمان مراعاة مصالح جميع الأندية في عملية صنع القرار".

أما خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني ، فقد طالب برفض انتخاب الخليفي بداعي أن ذلك يشكل انتهاكا "لكل القواعد المنطقية للحوكمة الجيدة" ، لكن جريندل يرى أن ارتباط الخليفي بلوائح اليويفا "سيعزز مسؤوليته في العمل على الامتثال" لقواعد اللعب المالي النظيف.

وفي الوقت الذي يعد فيه إعادة انتخاب ألكسندر سيفرين رئيسا لليويفا ، أمرا محسوما في الكونجرس رقم 43 ، ينتظر أن تناقش اللجنة التنفيذية إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في البطولات الأوروبية.

وطبقا للقاعدة المعمول بها حاليا ، يجرى احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة تعادل فريقين في النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب ، ولكن مدربين بارزين أمثال جوزيه مورينيو وتوماس توخيل طالبوا بإلغاء هذه القاعدة.

ومن غير المتوقع الإعلان عن القرار النهائي فى هذا الشأن اليوم الأربعاء حسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية .

قد يهمك ايضا

حلول جديدة في باريس سان جيرمان لتعويض فشل صفقة دي يونج

أدريان رابيو يردّ على عناد سان جيرمان بسلاح السخرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها الخليفي ينتقل من صفوف الخاضعين لقواعد اليويفا إلى المساهمين في وضعها



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 02:27 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

إيسكو يكشف موقفه من الرحيل عن ريال مدريد
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates