ميرفت رضوان تحيي التراث بحلي مبدعة لكل امرأة في رمضان
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" عن تصاميمها الجديدة للشهر الفضيل

ميرفت رضوان تحيي التراث بحلي مبدعة لكل امرأة في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميرفت رضوان تحيي التراث بحلي مبدعة لكل امرأة في رمضان

مجموعة حلي رمضانية غير تقليدية
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي ميرفت رضوان عن تصميمها مجموعة حلي رمضانية غير تقليدية من مادة الصلصال، وأكدت أنّه مع اقتراب رمضان، معظم المهتمين بالحلي يبدؤون في إبداع أشكال جديدة يكون ارتداؤها مناسبًا كثيرًا لهذا الشهر.

وأوضحت رضوان في حوار مع "صوت الامارات"، أنَّها اعتادت في كل عام على تصميم حلي خصوصية لرمضان؛ مضيفة: "لكنني في هذا العام أحببت أن أقدم تصاميم فريدة من نوعها واستوحيتها من التراث المصري والعربي الأصيل".

ووصفت تصاميم هذا العام بأنها "جميعها مصممة من مادة الصلصال الحراري، حيث صممت حليًا يتدلى منها مثلث وعليها مجسم لطفلة ريفية سعيدة بحلول رمضان الكريم ويتدلى من المثلث بعض العملات المعدنية القديمة وهنا أحييت التراث القديم في حلي حديث".

وأضافت: "هناك تصميم آخر صممت فيه حليًا على شكل فانوس يتدلى من هلال وفيه نقوش إسلامية عريقة تعطي شعورًا برمضان الكريم ويتدلى من الفانوس عملات معدنية نحاسية قديمة، وفي تصميم ثالث ظهرت الحلي بشكل نصف دائرة، وصممت مجسمًا على شكل المسحراتي العلامة المميزة للشهر الكريم، واستخدمت أيضًا العملات المعدنية القديمة".

وتابعت رضوان: "من الجميل أن يتم ارتداء الحلي الرمضانية على ملابس غير منقوشة حتى يظهر جمالها وألوانها الجذابة، والجميل أنه يمكن للفتاة أو السيدة أن ترتديها على عباءة عربية ومن الممكن أيضًا أن ترتديها على ملابس شبابية ليست كلاسيكية".

واستطردت: "دمجت بين التراث وبين عمل رمضان، ومن هنا يمكن أن يتم ارتداء الحلي الرمضانية في هذا الشهر وفي أي وقت غيره"، أما بالنسبة إلى الألوان فأبرزت أنها "دمجت بين أكثر من لون في التصميم الواحد حيث إن الزخارف الرمضانية ما أجملها عندما تكون ملونة بألوان عدة وفي الوقت نفسه جميع الألوان ألوان مبهجة لترمز بشعورنا جميعًا بحلول هذا الشهر الكريم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميرفت رضوان تحيي التراث بحلي مبدعة لكل امرأة في رمضان ميرفت رضوان تحيي التراث بحلي مبدعة لكل امرأة في رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates