كلير شوازن صائغة مجوهرات دخلت عالم الإبداع في عمر 18 عامًا
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تتميّز بتصاميم استثنائية تمنح المرأة الرقيّ والأناقة والفخامة

كلير شوازن صائغة مجوهرات دخلت عالم الإبداع في عمر 18 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلير شوازن صائغة مجوهرات دخلت عالم الإبداع في عمر 18 عامًا

مجوهرات
القاهرة - صوت الامارات

في مقابلة مع Claire Choisne المديرة الابداعية لدى ، غصنا أكثر في عالمها المليء بالابتكار، فهي تخصّ المرأة بمجوهرات تمنحها الرقيّ، الأناقة والفخامة، إذ تتميّز بتصاميم استثنائية جدًا، وتترصّح بأحجار مذهلة، ومن بينها، مجوهرات بوشرون المستوحاة من طائر القرقف.

بدأت Claire رحلتها في عالم المجوهرات في عمرها الـ 18، حيث اختارت ارتياد مدرسة لتعليم تصميم المجوهرات، و كانت صائغة مجوهرات في البداية قبل دخولها عالم إبداع المجوهرات، من وجهة نظر تقنيّة بداية، وهذا ما أثّر فيها لتتابع مسيرتها. وتقول :" في عالم المجوهرات الفاخرة، يتطلّب الامر إعادة ابتكار كلّ شيء من جديد عند العمل على قطعة فريدة."

تحدّثت كلير في المقابلة عن مجموعة Contemplation الجديدة من Boucheron، والتي استوحيت من مصادر مختلفة، وتقول عنها :" أتت فكرة هذه المجموعة من 3 سنوات، وحينها شعرتُ بأنّني بحاجة لمزيد من الوقت لأنعش قراتي وأفكاري، وأبتعد عن الروتين الذي نعيشه في العمل. وقد شعرت بأنّ الطبيعة من شأنها أن تبعث الهدوي في نفسي والآخرين."

"قضيت أوقاتًا طويلة في تأمّل المناظر الطبيعية التي تحيط بمنزلي في البرتغال، وشعرت حينها بأن طاقتي تجدّدت بعد لحظات التأمّل هذه."

عقد من مجموعة Contemplation

تتابع كلير، إضافة إلى ما يحيط بمنزلي في البرتغال، استوحيت روائع مجموعة Contemplation من جزيرة Naoshima في اليابان، حيث يمكن للمرء استكشاف الفنّ المحاط بروائع الطبيعة، وأبرزها أعمال الفنانين James Turrell وTadao Ando. كذلك، استوحيت بعض قطع المجموعة من Salar d'Uyuni، أكبر مسطّح ملحيّ في العالم، والتي تكسوها مرّة في السنة، خلال الربيع، ميه الامطار، ليتشكّل ما هو أشبه بمرآة تعكس جمال السماء وكلّ ما فيها من روائع."

أقراط من مجموعة Contemplation

أمّا عن القطع الأحبّ إلى قلبها من المجموعة، تؤكّد كلير أنّه من الصعب عليها الاختيار، ولكن إن اضطرت لذلك، تختار 3 قطع هي Goutte de Ciel، وFenetre sur Ciel وNuage en Apesanteur. فبالنسبة لها، كلّ قطعة في المجموعة تأتي من فكرة هي بمثابة حلم من الصعب تحقيقه، ولكن بفضل قدرات فريق عمل الدار على الابتكار، تمّ تحقيق الأفكار التي حلمت بها.

خاتم من مجموعة Contemplation

عن دورها كمديرة إبداعية لدى دار Boucheron، تؤكّد كلير أنّه تحدّ كبير، ولكنّها ترى العمل لديها فرصة رائعة، إذ لديها حرية تامة بالابتكار، حتّى من حيث اختيار الموادّ. وتقول :" فريديريك بوشرون كان أوّل من استخدم أحجار الكريستال في صناعة المجوهرات الفاخرة إلى جانب الألماس، وابتكر أيضًا تقنيّات جديدة كما في عقد Question Mark الأيقونيّ

بالحديث عن الأحجار الكريمة، تؤكّد كلير أنّ ما من نوع معيّن تفضّله، فهي تحبّ ما يتيح التعبير عن الفكرة التي تريد إيصالها من خلال التصميم. على سبيل المثال، أرادت من خلال استخدام الـ aerogel في عقد Goutte de Ciel، التعبير عن جمال السماء، إذ أنّ الأحجار التقليدية المعتاد استخدامها، مثل الأكوامرين والياقوت، لم تكن مثالية لعكس جمال السماء. ولذا، قرّروا استخدام الـ Aerogel على الرغم من أ،ها لا تستخدم في صناعة المجوهرات، فكانت بوشرون أوّل من يدرجها في تصاميم المجوهرات الفاخرة.

أقترح، لا أفرض." عن هذا القول الشهير للسيد فريديريك بوشرون، تقول كلير أنها توافقه الرأي تمامًا، ولهذا السبب هم يحاولون في الدار قدر الإمكان تقديم الكثير من الأمور المختلفة، مثل بيئة العمل وأحجام المجوهرات. فهي تؤكّد أنّ على الرغم من اتّباعهم تقنيات جديدة لصناعة المجوهرات، إلّا أنّهم يلتزمن بتقنيات تقليدية في إبداع تصاميم أخرى. ففي النهاية، كلّها ابتكارات من بوشرون، ولكنهم يحرصون على التلاعب بعمليات الإبداع، وذلك ليكون أمام الزبائن خيارات كثيرة من التصاميم، وليس قطعًا معيّنة مفروضة عليهم.

"إذا أردت ابتكار مجوهرات للمرأة العربيّة، فسأسعد بالحرية المتاحة أمامة للتصميم، إذ أنّ نساء المنطقة سيقدّرون إبداعي."

 مقابلة مع Claire Choisne المديرة الابداعية لدى بوشرون

عقد من مجموعة Contemplation

عن ا لمنطقة العربية، تقول كلير أنّها على صعيدها الشخصيّ ترغب باستكشافها اكثر في المستقبل إذ لم تتح لها الفرصة لذلك بعد، فهي تثق أنّها تتشارك وسكّان المنطقة الحبّ ذاته للمجوهرات، وأعربت عن سعادتها بالفرصة التي أتيحت لها سابقًا لزيارة معرض الدوحة في العام الماضي، حيث التقت بعض السيدات اللواتي يعشقن مجوهرات Boucheron، وقدّرت حبّهنّ واهتمامهنّ بإبداعات الدار. أنصح المرأة العربية بأن تكون صادقة مع نفسها، وتحافظ على ثقتها وجرأتها باختيار مجوهراتها.

قد يهمك أيضًا:

المجوهرات التي تليق بالأبراج الهوائيّة

 أخطاء عند تخزين المجوهرات والإكسسوارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلير شوازن صائغة مجوهرات دخلت عالم الإبداع في عمر 18 عامًا كلير شوازن صائغة مجوهرات دخلت عالم الإبداع في عمر 18 عامًا



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 23:18 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : اسامة حجاج

GMT 21:56 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع "أغلى حمامة في العالم" بسعر قياسي وصل إلى 1.6 مليون يورو

GMT 02:35 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

"غوغل" تقدم توضيحات بعد "اختفاء تشرتشل"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates