إلغاء البيارات المسببة للتسربات بانتهاء منظومة مشاريع الصرف في ينبع
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلغاء البيارات المسببة للتسربات بانتهاء منظومة مشاريع الصرف في ينبع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلغاء البيارات المسببة للتسربات بانتهاء منظومة مشاريع الصرف في ينبع

المهندس صالح جبلاوي
ينبع ـ واس

أكد مدير عام المياه في منطقة المدينة المنورة، المهندس صالح جبلاوي، أن شركة المياه الوطنية تستكمل أعمال تنفيذ المنظومة المتكاملة لمشاريع الصرف الصحي اللازمة لخدمة أحياء مدينة ينبع، مبينًا أنه حال انتهائها سوف تسهم في معالجة مشاكل الإصحاح البيئي من خلال إلغاء الحاجة لبيارات الصرف الصحي بمنازل المواطنين، والتي تسبب طفحها في تسربات مياه الصرف الصحي ببعض الأحياء العشوائية في مدينة ينبع.
 
وجاء ذلك في بيان من المديرية العامة للمياه في منطقة المدينة المنورة تجاوبًا مع ما نشرته "سبق" بعنوان" المصلون: نكابد المشقة للتحرك للصلاة ونطالب بمعالجة الوضع"، وتضمن شكوى بعض المصلين بمسجد الليث بن سعد بحي شربتلي بينبع من تسرب مياه الصرف الصحي جوار المسجد.
 
وأضاف جبلاوي: "المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة منذ استلامها لمهام تنفيذ البنية التحتية لخدمات المياه والصرف الصحي بمدينة ينبع قامت بتنفيذ خطوط صرف صحي رئيسية ناقلة بطول 60 كم، وبأقطار تصل إلى 1400 ملم، بالإضافة إلى شبكات صرف صحي لأحياء ينبع بطول 234كم".
 
وأردف: "المديرية قامت بتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية (60000)م3 يوميًا، وتقوم حاليًا شركة المياه الوطنية باستكمال أعمال تنفيذ المنظومة المتكاملة لمشاريع الصرف الصحي اللازمة لخدمة أحياء مدينة ينبع، وحال انتهائها سوف تسهم في معالجة مشاكل الإصحاح البيئي من خلال إلغاء الحاجة لبيارات الصرف الصحي بمنازل المواطنين، والتي تسبب طفحها في تسربات مياه الصرف الصحي ببعض الأحياء العشوائية بمدينة ينبع".
 
وكان بعض المصلين بمسجد الليث بن سعد بحي "شربتلي ينبع" جددوا مطالبهم للجهات المسؤولة بالتدخل لوقف انتشار تسرب مياه الصرف الصحي التي تحاصر المسجد، وسط تذمر عدد من المصلين، حيث أغرقت مياه المجاري جوانب المسجد؛ ما اضطر بعض المصلين إلى الذهاب لمسجد آخر للصلاة فيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء البيارات المسببة للتسربات بانتهاء منظومة مشاريع الصرف في ينبع إلغاء البيارات المسببة للتسربات بانتهاء منظومة مشاريع الصرف في ينبع



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates