البيئة تعلن ارتفاع نسبة التزام مصانع الأسمنت بالقوانين والتشريعات
آخر تحديث 16:00:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تعلن ارتفاع نسبة التزام مصانع الأسمنت بالقوانين والتشريعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تعلن ارتفاع نسبة التزام مصانع الأسمنت بالقوانين والتشريعات

المهندس سيف الشرع
أبوظبي - سعيد المهيري

 نفذ قطاع التدقيق الخارجي في وزارة البيئة، أخيرًا زيارات ميدانية نهارية وليلية لكافة المنشآت العاملة في مجال الأسمنت في الدولة، والبالغ عددها 20 مصنعًا وذلك للتأكد من كفاءة تطبيق تلك المنشآت للتشريعات.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي في وزارة البيئة والمياه المهندس سيف الشرع، أنه في ظل الازدهار المستمر الذي تشهده قطاعات الإنشاءات والبنية التحتية ومعدلات النمو المستقبلية المتوقعة في مشاريع البناء خلال السنوات المقبلة فإن مصانع الأسمنت لها دور مهم في دعم مسيرة التنمية ولكن بما يتوافق مع الأنظمة والتشريعات المتعلقة بحماية البيئة والموارد الطبيعية وصحة المقيمين على أرض الدولة. وأفاد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي في وزارة البيئة والمياه أن نتائج التقييم الأخيرة لهذه المنشآت والتي صنفت بشكل عام إلى أربع فئات أظهرت تقدمًا ملحوظًا على مستوى الالتزام بالتشريعات والقوانين، حيث سجلت نتائج التقييم السنوية لهذه المنشآت لعام 2014 ارتفاعًا ملموسًا في الفئة إيه، مشيرًا إلى أن النتائج بلغت ما نسبته  60% من إجمالي المجموع مقارنة بما نسبته 39% لعام 2013.

وذكر الشرع، أن الفئة (بي) سجلت ارتفاعًا بنسبة 35% لعام 2014 مقارنة بما نسبته 33% لعام 2013، وبما يتعلق بالفئة "سي" أوضح الشرع أنها انخفضت إلى أدنى مستوياتها لتصل عند 5% في عام 2014 بينما بلغت نسبتها 17% في عام 2013، ولم تعد هناك فئة مصنفة كفئة "دي" في عام 2014 بينما كانت نسبتها 11% في عام 2013.

وأدى هذا الأمر إلى ارتفاع مؤشر نسبة التزام المنشآت الصناعية العاملة في مجال صناعة الأسمنت بالقوانين والتشريعات الاتحادية من 72% خلال عام 2013 لتصل في عام 2014 إلى 95% . وأفاد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي، بأن ارتفاع نسبة التزام المنشآت جاء نتيجة لجهود الوزارة المتواصلة والمستمرة لتعريف ذوي العلاقة بالتشريعات والقرارات المنظمة لهذه الأنشطة، وذلك من خلال نشر هذه القرارات والأنظمة وتحديثاتها بواسطة وسائل التواصل المختلفة وفي مقدمتها موقع الوزارة الإلكتروني بالإضافة إلى التواصل المباشر  للمختصين في الوزارة من خلال الزيارات الميدانية وورش العمل التعريفية لمشغلي هذه المنشآت، إلى جانب تدريب مفتشي السلطات المحلية على إجراءات ومتطلبات التفتيش للتحقق من استيفاء الاشتراطات الخاصة بأعمال هذه المنشآت وضمان تطبيقها للقرارات المنظمة لأعمالها, بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم نشر القرارات وأية تحديثات عليها من خلال وسائل التواصل الإعلامية المختلفة العربية والإنجليزية.

يذكر أن وزارة "البيئة والمياه" ترصد وتتابع أعمال المنشآت العاملة في مجال صناعة الأسمنت من خلال الزيارات الميدانية الدورية النهارية والليلية لكافة المصانع القائمة في الدولة، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2011 م في شأن تنظيم أنشطة المنشآت العاملة في مجال صناعة الأسمنت والقرار الوزاري رقم (137) لسنة 2012 م في شأن الخطوط الإرشادية لتنظيم أنشطة المنشآت العاملة في مجال صناعة الأسمنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تعلن ارتفاع نسبة التزام مصانع الأسمنت بالقوانين والتشريعات البيئة تعلن ارتفاع نسبة التزام مصانع الأسمنت بالقوانين والتشريعات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 04:51 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

كابتن مهدي علي يؤكد "العين" استحق الفوز

GMT 03:01 2013 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

اليابان تشدد تدابير السلامة في المعامل النووية

GMT 12:07 2013 السبت ,08 حزيران / يونيو

أماندا سيفريد تتألق في فستان أحمر مثير

GMT 11:12 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تطلق المركبة غير المأهولة "هايابوسا-2"

GMT 10:56 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

كندة علوش تستانف تصوير دورها فى مسلسل "حجر جهنم"

GMT 06:16 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

نصائح مهمة لتختار الحذاء الذي يتناسب مع سروالك

GMT 12:08 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

تحذير نيوزلندي من وقوع تسونامي بعد زلزال تشيلي

GMT 10:46 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

وليامز يطرح الخط الإنتاجي الجديد من الأحذية الرياضية

GMT 20:36 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

شكاوي من هجمات "البط الشرس" في فلوريدا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates