رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ينوه بفوز محازة الصيد بجائزة أفضل محمية برية
آخر تحديث 08:19:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ينوه بفوز "محازة الصيد" بجائزة أفضل محمية برية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ينوه بفوز "محازة الصيد" بجائزة أفضل محمية برية

الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود
الرياض _ صوت الإمارات

قال صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، إن إعلان محمية "محازة الصيد" كأفضل محمية برية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ضمن الفائزين بجائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية الذين تم تكريمهم مساء اليوم بالدوحة، جاء ثمرة لجهود بلاده في دعم جهود الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها، وإعادة التوازن إلى البيئات الطبيعية. 
وبين سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة، أن محمية "محازة الصيد" تعتبر من المحميات المتميزة إذ هي المحمية الوحيدة المسيجة في المملكة العربية السعودية بمساحة تصل إلى 2553 كيلومترا مربعا، وطبقت فيها أكبر برامج إعادة توطين للأنواع الفطرية النادرة والمهددة بالانقراض مثل المها العربي وظباء الريم والادمي وطيور الحبارى والنعام أحمر الرقبة والأرانب البرية. وأكد، أن برامج إعادة التوطين في المحمية قد حققت نجاحات كبيرة مطردة، حيث تزايدت أعداد المها العربي وظباء الريم وظباء الادمي وطيور الحبارى وطيور النعام بشكل ملحوظ، وهو ما مكن المحمية من تزويد بعض المحميات الوطنية والإقليمية بهذه الأنواع الفطرية النادرة.

وأضاف رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، أن من أبرز الانجازات التي تحققت في محمية "محازة الصيد" تكوين مجموعات برية متكاثرة ذاتيا من الأنواع المعاد توطينها فضلاً عن كم الدراسات العلمية الحقلية المنجزة داخل المحمية التي تجاوزت التسعين بحثاً علمياً منشوراً في المجلات العالمية المتخصصة، إضافة إلى خمس رسائل ماجستير وأربع رسائل دكتوراه تدعم برامج المحافظة. وأشار إلى أن المحمية تشكل نقطة جذب مهمة لبرامج التوعية البيئية عبر استقبال الوفود من المدارس والجامعات والقطاعات المختلفة، فضلاً عن العمل مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإنشاء النزل البيئية التي تدعم مشروعات برامج السياحة البيئية في المملكة.

يذكر أنه قد تسلم الجائزة نيابة عن صاحب السمو الأمير بندر، سعادة السيد محمد بن سليمان الطريف نائب رئيس الهيئة وذلك خلال الاحتفاء بالفائزين بالدوحة مساء اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ينوه بفوز محازة الصيد بجائزة أفضل محمية برية رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ينوه بفوز محازة الصيد بجائزة أفضل محمية برية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates