مجموعة الإمارات للبيئة تشرك 114 ألف طالب من 10 دول عربية
آخر تحديث 04:48:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة الإمارات للبيئة تشرك 114 ألف طالب من 10 دول عربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة الإمارات للبيئة تشرك 114 ألف طالب من 10 دول عربية

مجموعة عمل الإمارات للبيئة
دبي – وام

تمكنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة من إشراك 114 ألف طالب وطالب ومعلم من 421 مؤسسة تعليمية من 10 دولة عربية في برامجها التعليمية العام الماضي فضلا عن إدارتها لثمان برامج إعادة تدوير شاركت بها 1367 أسرة و807 مؤسسة من القطاع العام والخاص و268 مؤسسة تعليمية ما أسهم في تخفيض نسبة الغازات الدفيئة بمعدل 66,426 طن متري مكافئ لغاز ثاني أكسيد الكربون وتوفير 407,690 وحدة حرارية بريطانية بالإضافة إلى حفظ 87,280 متر مكعب من مساحات مكبات النفايات وإنقاذ 243,255 شجرة من القطع وحفظ 93,720 جالون من البنزين.

اعلنت ذلك حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة في كلمتها خلال حفل العشاء السنوي 2015 لمجموعة عمل الإمارات للبيئة واحتفاليتها بمرور 25 عاما على تأسيسها بحضور سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني كضيف شرف وجمع من كبار الشخصيات والسفراء والقناصل وعدد من المسؤولين والقطاعات المهتمة والداعمة لمستقبل أكثر اخضرارا وأكثر استدامة.

واستعرضت المرعشي انجازات المجموعة منذ تاسيسها مشيرة الى ان العديد من الطلبة والمعلمين شاركوا في برامجنا التعليمية التي أصبحت أحداث سنوية ذات شعبية كبيرة كما أزهرت حملات إدارة النفايات وإعادة التدوير لجمع وإعادة تدوير علب الألمنيوم والورق والبلاستيك والزجاج وأحبار الطابعات والبطاريات والهواتف المحمولة وعلب المشروبات.. وقالت انه في 12 ديسمبر 2002 أطلقت المجموعة اكبر حملة بيئية في البلاد تحت اسم "نظفوا الامارات" لمست كل ركن من أركان إماراتنا الحبيبة وتزايد عدد المشاركين فيها عاما تلو الآخر .

واضافت انه بعد أن إنطلقت الحملة بعدد قليل من المواقع تطورت بشكل كبير حتى أصبحت تغطي أكثر من مائة مواقع في دليل واضح على الجهود الكبيرة التي بذلتها لتطوير قدراتها ما توج في إنشتارها في مختلف إمارات الدولة.

وأوضحت ان المجموعة قامت بإنجاز العديد من المشاريع الخاصة خلال السنوات الماضية وان إحدى أهم المجالات الهامة لنشاطها هي غرس الأشجار التي بدأت مع حملة برنامج الأمم المتحدة للبيئة الخاص برزاعة مليار شجرة في عام 2007 لتقوم بعدها بإعداد برنامج خاص متكامل مستقل بها بعد إنجاز برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمشروعه.. ثم تشعبت جهودنا الخاصة بحملات إدارة النفايات.. واليوم نوفر خدمة زراعة الأشجار المعمرة للشركات كنوع من ممارستها المسؤولية الاجتماعية.

واشارت الى ان المجموعة تعمد إلى مكافأة المشاركين في برامج إعادة تدوير النفايات من خلال منحهم فرصة زرع شجرة معمرة تحمل أسمهم لأولئك الذين تمكنوا من جمع كميات محددة من النفايات تخول الفوز بهذا الإستحقاق.. كما قامت بتحفيز الطلبة وزرع حب التحدي لديهم بتصميم بعض البرامج الخاصة بهم خلال العطلة الصيفية لمنحهم بعض النشاط المربح للانخراط في برامجنا.

من جانبه اشاد سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة في كلمته بجهود المجموعة.. وقال " يسعدني ان اكون معكم اليوم ونحن نحتفل باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تأسيس واحدة من منظماتنا المجتمعية التطوعية التي نفخر بها في دولتنا الحبيبة الا وهي مجموعة عمل الامارات للبيئة تلك المجموعة التي ضربت اروع الامثلة في خدمة مجتمعنا وعملت على مدار اكثر من عقدين ونصف من الزمان لتحقيق رسالتها السامية واهدافها النبيلة والتي تتمثل في الاهتمام بالبيئة والمحافظة على سلامتها من أجل سلامة الإنسان وسعادته".

في ختام الحفل تم شكر رعاة الحفل هيئة كهرباء ومياه دبي الراعي البلاتيني وصل للعقارات لرعايتها الخاصة فضلا عن الرعاة الفضيين مجموعة شلهوب ودبي للاستثمار ودتكو بلفور بيتي وإنفايروسيرف وماكدونالدز الإمارات العربية المتحدة كما أعربت المجموعة عن خالص تقديرها لـ "ماي كليمات" و"فارنيك" لجهودهما المبذولة لضمان أن يكون الحدث محايدا للكربون وكذلك تم تكريم 46 مؤسسة حكومية وخاصة التي دعمت المجموعة خلال عام 2015 .

وقدمت الطالبة الإماراتية طيف علي عبيد معزوفة موسيقية رائعة تم تكريمها على ذلك العمل المميز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة الإمارات للبيئة تشرك 114 ألف طالب من 10 دول عربية مجموعة الإمارات للبيئة تشرك 114 ألف طالب من 10 دول عربية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates