محمد بن دينه عضواً في استشارية المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية
آخر تحديث 20:29:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن دينه عضواً في استشارية المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن دينه عضواً في استشارية المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية

الدكتور محمد بن دينه
عمان ـ بنا

نال سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عضوية اللجنة الاستشارية المشرفة على مشروع المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية ، والمعروف دوليا بـ Conference on Radiation Measurement Cross Calibration والذي عقد مؤتمره السنوي بالعاصمة الاردنية عمّان يوم أمس الاحد ، وهو التاسع منذ انطلاقه قبل عشر سنوات بتنسيق من معهد الشرق الأوسط العلمي للأمن MESIS وبرعاية مختبرات سانديا الوطنية الأمريكية ، والمؤتمر الاول منذ تقرر نقل إدارته ورسم سياساته إلى الدول العربية المشاركة فيه ليعكس احتياجات وخصوصيات المختبرات العربية بشكل أفضل.

ويتناول المشروع ملفات حساسة في مجالات الحد من المخاطر الكيماوية والإشعاعية والنووية ، كما يهدف الى وضع معايير معتمدة للقياس الإشعاعي في المختبرات العربية ، ونقل وتسكين افضل الممارسات والخبرات المعرفية والعملية في هذا المجال في المنطقة.

وتمت دعوة الدكتور محمد بن دينه رسميا من قبل الشريف ناصر بن ناصر مدير معهد الشرق الأوسط العلمي للأمن لنيل عضوية الهيئة الاستشارية المزمع تشكيلها للإشراف على المشروع حيث استمع الدكتور بن دينه الى شرح تفصيلي لاعمال المعهد ودوره العلمي والأمني.

كما التقى الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة بالدكتور خالد طوقان رئيس هيئة الطاقة الذرية النووية الأردنية وبعدد من الشخصيات رفيعة المستوى في مجال المسؤولية والإشراف على المجالات المتعلقة بالحد من المخاطر البيئية ذات الطابع الإشعاعي والكيميائي على الأصعدة الإقليمية والدولية وبحث معهم عددا من المواضيع في مجال حماية البيئة وتعزيز التعاون بينهم في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن المشروع يأتي برعاية الجمعية العلمية الملكية بالأردن والتي يرأس مجلس أمنائها سمو الأمير الحسن بن طلال ، وترأسها سمو الأميرة سمية بنت الحسن بحضور ممثلين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA، والهيئة العربية للطاقة الذرية، ومنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، و مختبرات سانديا الوطنية الأمريكية، وبرنامج تقييم الكفاءة في التحاليل الكيميائية والإشعاعية التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، وبمشاركة المختبرات الوطنية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والعراق والمغرب واليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن دينه عضواً في استشارية المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية محمد بن دينه عضواً في استشارية المعايرة التبادلية للقياسات الإشعاعية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates