مواصفات تعتمد نظامًا وطنيًا إلزاميًا لرقابة المشتقات النفطية والزيوت
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات" تعتمد نظامًا وطنيًا إلزاميًا لرقابة المشتقات النفطية والزيوت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تعتمد نظامًا وطنيًا إلزاميًا لرقابة المشتقات النفطية والزيوت

صورة ارشيفية
أبوظبي - صوت الإمارات

اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" خلال اجتماعه الخامس للعام الحالي، برئاسة الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة الهيئة "النظام الإماراتي للرقابة على المشتقات النفطية وزيوت التزييت"، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء والتوصية لإقراره كنظام إلزامي التطبيق على مستوى الدولة.
وأعلن الدكتور راشد أحمد بن فهد في بيان صحافي أصدرته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أمس السبت ، إن النظام الجديد يتضمن إجراءات التسجيل والرقابة على المشتقات النفطية وزيوت التزييت واشتراطات السلامة الخاصة بنقل وتخزين المواد البترولية والأحكام المتعلقة بالمسؤوليات والمخالفات لأحكام هذا النظام.

وأضاف أنه تم إعداد هذا النظام للرقابة على المنتجات من المشتقات البترولية وزيوت التزييت المسوقة في الدولة وزيوت التزييت المصنعة محليا والمعدة للتصدير، بهدف التداول الآمن لهذه المنتجات والحد من التأثيرات السلبية الناجمة عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات واللوائح الفنية على الصحة والسلامة العامة والبيئة، ولضمان مطابقة هذه المنتجات لمعايير الجودة والسلامة.

وكذلك الحد من دخول منتجات متدنية الجودة إلى أسواق الدولة، وما تسببه من أضرار بالاقتصاد الوطني، كما يهدف النظام للرقابة الفعالة على الواردات من المنتجات البترولية والتأكد من عدم إدخال منتجات مخالفة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية.

من ناحية ثانية، وأعلن الدكتور راشد أحمد بن فهد، إن مجلس إدارة "مواصفات"، اعتمد خلال اجتماعه الذي عقد بمقر الهيئة بدبي، مواصفات قياسية جديدة ومحدثة، وإلغاء مواصفات لعب الأطفال التي تم استبدالها بمواصفات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية، في إطار استراتيجية الهيئة للفترة من 2014 حتى 2016، الهادفة لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنافسية للإنتاج المحلي، والمساهمة بتوفير السلامة والحماية الصحية والبيئية وحماية المستهلك والمصلحة العامة.

مشيراً إلى أنه تم رفع المجلس توصية إلى مجلس الوزراء الموقر بإصدار قرار تنظيمي، يتضمن إقرار اللائحة الفنية الخليجية للعب الأطفال، للتطبيق الإلزامي في دولة الإمارات بعد اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، بناء قرار مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأضاف أن مجلس إدارة "مواصفات" اعتمد المواصفة القياسية الإماراتية المتعلقة بـ "متطلبات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال"، كما اعتمد تبني المواصفة القياسية الدولية آيزو آي دبليو إيه، الخاصة بنظم إدارة الجودة في المؤسسات الشرطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تعتمد نظامًا وطنيًا إلزاميًا لرقابة المشتقات النفطية والزيوت مواصفات تعتمد نظامًا وطنيًا إلزاميًا لرقابة المشتقات النفطية والزيوت



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates