سلطان القاسمي يعلن عن تحويل 15 من الشارقة لمحميات طبيعية
آخر تحديث 22:19:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يعلن عن تحويل 15 %من الشارقة لمحميات طبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يعلن عن تحويل 15 %من الشارقة لمحميات طبيعية

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن الإمارة تسعى إلى تحويل 15 % من مساحتها إلى محميات طبيعية، متحدثاً عن مجموعة مشاريع نوعية هدفها زيادة المسطحات الخضراء وحماية الحياة البيئية وإكثار الحيوانات المهددة بالانقراض.

وأضاف سموه في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، على تلفزيون وإذاعة الشارقة إن جانباً من نشاطات سموه هو إقامة المحميات وإنشاؤها بمساحات كبيرة حتى لا يستطيع أحد الوصول إلى الطيور والحيوانات التي تكون بداخلها، مشيراً إلى أن الطيور والحيوانات تبحث عن مساحات خضراء لتنعم بالظل وأيضاً بالماء والنبات.

تشجير الجبال

وأوضح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أن من يزور محمية «المنتثر» يرى كل أنواع الطيور فيها إضافة إلى الحيوانات والسبب في ذلك هو البيئة المهيأة لها من ماء وأماكن استظلال ومسطحات خضراء.

وتحدث سموه عن مشروع تشجير سلسلة الجبال في خورفكان، لافتاً إلى أن الأشجار جاهزة وسيتم نقلها من قصر سموه لتتحول المنطقة إلى قطعة خضراء من الأشجار، مشيراً إلى تنفيذ مشروع تشجير مماثل في كلباء وصولاً إلى وادي الحلو واستغلال جميع الجبال لإعادة الحياة لها.

اهتمام ورعاية

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: إننا نعطي الطبيعة حقها بالاهتمام والرعاية، وأكثر شيء نركز عليه إنشاء المحميات، مضيفاً أن المساحة الكبيرة للمحمية تحمي الحيوانات.

وأهاب سموه بأفراد المجتمع الحفاظ على البيئة والمساهمة في التشجير.

وتطرق سموه إلى محمية القرم في خور كلباء، والتي تجتمع فيها عدة بيئات، بيئة شاطئية، وبيئة رطبة، والبيئة السهلية، وبيئة الجبل، وتضم هذه المحمية أكثر من 132 نوعاً من الطيور، لافتاً إلى أن لديهم مشروع متحف في هذه المحمية سيتم افتتاحه قريباً. وذكر سموه أن هناك مشروعاً كبيراً سيقام على مدخل كلباء، ومشروعاً آخر على خور الحمرية، حيث سيقومون بزراعة الشريط الذي يقع بالضفة الثانية للخور، داعياً سموه الجمهور إلى زيارة هذه المناطق والاستمتاع بمناظرها الخلابة.

وأفاد سموه بأنه استقدم في السابق مؤسسة بريطانية وظلوا يعملون من ثلاث أو أربع سنوات، واكتشفوا تسعة أنواع من النباتات التي كنا نظن أنها منقرضة، وهي الآن موجودة في منطقة الذيد لأنها تتمتع بجو جاف.

وظائف

وتطرق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى موضوع التوظيف، مؤكداً أن الأولوية في التوظيف لمن يتقاضون إعانات ومساعدات اجتماعية، لافتاً إلى تأمين 500 وظيفة لهذه الفئة خلال العام الجاري. وتحدث سموه عن موضوع الإحصاء وأهمية إعطاء بيانات دقيقة وصحيحة، مثمناً الجهد الذي بذل في المشروع، لافتاً إلى أن هناك سرية تامة ولا أحد يعرف أسماء من توجه لهم الإعانات والمساعدات، مشيراً إلى أن مجموع المبالغ التي تم تسديدها حتى الآن في مشروع معالجة ديون مواطني الشارقة أكثر من 85 مليون درهم.

مواقف الحافلات

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تم اعتماد 28 موقفاً مكيفاً للحافلات للمرحلة الأولى، بقيمة 16 مليون درهم، وسوف تستغرق مدة التنفيذ المشروع سنة واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يعلن عن تحويل 15 من الشارقة لمحميات طبيعية سلطان القاسمي يعلن عن تحويل 15 من الشارقة لمحميات طبيعية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates