تنمية الصناعة يعتمد 16 منشأة لنظام السلامة المهنية
آخر تحديث 13:33:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تنمية الصناعة" يعتمد 16 منشأة لنظام السلامة المهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنمية الصناعة" يعتمد 16 منشأة لنظام السلامة المهنية

تنمية الصناعة
أبوظبي - صوت الإمارات

اعتمدت إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 16 طلباً تقدمت بها المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي للحصول على أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية فيما تسلمت 24 وثيقة أخرى وقامت بترشيح 25 منشأة صناعية لتطوير نظام إدارة السلامة والصحة المهنية خلال الفترة نفسها.
وأفاد التقرير نصف السنوي لعام 2017 لأداء إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة أنه تمت مراجعة أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية التي تم اعتمادها سابقاً ل26 منشأة فيما تم رفض 5 طلبات أخرى ليُعاد تقديمها وتم خلال الفترة نفسها تجديد 19 شهادة اعتماد لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

وذكر أحمد هلال البلوشي مدير عام مكتب تنمية الصناعة بالإنابة إن مكتب تنمية الصناعة يعد السلطة المنظمة للسلامة والصحة المهنية (OSH) بقطاع الصناعة في إمارة أبوظبي والمكلف بمهمة تطبيق وتنفيذ القرار رقم 42 لعام 2009 بالإضافة إلى القانون رقم 8 لعام 2013 لتطوير القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي وإدارته والإشراف عليه.

وأشار إلى أن سلطة مكتب تنمية الصناعة تتمثل في تنفيذ السياسات والخطط والبرامج ذات الصلة بالقطاع الصناعي من خلال توفير إطارات العمل البيئية والقانونية والتنظيمية اللازمة لتأسيس المشروعات الصناعية داخل إمارة أبوظبي مشيراً إلى أن مرسوم المجلس التنفيذي رقم (42) يفوض مكتب تنمية الصناعة لممارسة صلاحيات السلطة المنظمة للسلامة والصحة المهنية بقطاع الصناعة داخل إمارة أبوظبي، إذ تؤدي إدارة البيئة والصحة والسلامة ( EHS) بمكتب تنمية الصناعة دورها التنظيمي والإشرافي عبر العديد ٍ من الأنشطة والمهام الرئيسية.

وأوضح أن تطبيق تعليمات وضوابط نظام إدارة السلامة والصحة المهنية يتم من خلال تعيين وتسجيل المنشآت الصناعية لتطوير نظام إدارة السلامة والصحة المهنية فيها والمراجعة الفنية له وتقديم التقارير بهذا الشأن واعتماد نظام إدارة السلامة والصحة المهنية في المنشآت التي تحقق المعايير المطلوبة.

وأكد البلوشي بهذا الشأن أن إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة تتخذ العديد من الإجراءات المنظمة لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية كمراجعة بيانات الأداء ربع السنوية، وعمليات تدقيق النظام السنوية المقدمة من المنشآت الصناعية المعتمدة بالإضافة إلى استلام تقارير التدقيق الخارجية وتحليلها و تقارير حوادث السلامة والصحة المهنية إلى جانب إجراء عمليات تدقيق وتقييم مستوى الامتثال لمتطلبات السلامة والصحة المهنية للمنشآت الصناعية وإجراء التحقيقات في الحوادث الخطيرة المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية داخل القطاع الصناعي.

وحسب التقرير تلقت إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة، خلال النصف الأول 59 إخطاراً يفيد بوقوع حوادث من قبل المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي كما تم استلام ومراجعة 192 تقرير تحقيق في حوادث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية الصناعة يعتمد 16 منشأة لنظام السلامة المهنية تنمية الصناعة يعتمد 16 منشأة لنظام السلامة المهنية



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates