وزارة التغير المناخي والبيئة تنظم ندوة لطلبة الجامعات حول الابتكار
آخر تحديث 17:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التغير المناخي والبيئة تنظم ندوة لطلبة الجامعات حول الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التغير المناخي والبيئة تنظم ندوة لطلبة الجامعات حول الابتكار

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير البيئة
دبي - صوت الإمارات

 نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر الذي يتخذ من مدينة مصدر مقرا له ندوة لطلبة الجامعات الإماراتية حول موضوع الابتكار وارتباطه الوثيق بجهود الحد من تداعيات التغير المناخي وتأتي الندوة استمرارا لجهود الإمارات في مجال توعية جيل الشباب حول قضايا التغير المناخي بعد مشاركة الدولة الفعالة في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في مراكش.

شارك في الندوة أكثر من 45 طالبا وطالبة من مختلف المستويات الأكاديمية والذين اغتنموا الفرصة للتفاعل مع الخبراء المحليين والدوليين في مجال الابتكار لاستعراض أحدث التوجهات والجهود داخل دولة الإمارات وحول العالم في سبيل الحد من تداعيات التغير المناخي.

وفي إطار الجهود الدولية الرامية للحد من تداعيات التغير المناخي واستنفاذ الموارد والتدهور البيئي بدأت حكومة دولة الإمارات في التحول الفعلي إلى نموذج تنمية مستدامة على كافة الأصعدة البيئية والاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال تبني خطة وطنية شاملة للتنمية الخضراء تضمن تحقيق مستقبل مزدهر ويتمتع بالمقدرة والمرونة على مواجهة التغير المناخي.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ان الشباب ركن أساسي في دعم الجهود المكثفة التي تقودها دولة الإمارات لنشر الوعي بقضايا التغيير المناخي ومفاهيم الاستدامة وتقع على عاتق الشباب اليوم وأكثر من أي وقت مضى مسؤولية ضمان مستقبل أكثر ازدهارا والتصدي للتحديات التي يفرضها التغير المناخي على كوكب الأرض...مضيفا ان الشباب لديهم قابلية وقدرة عالية على استثمار طاقاتهم واستخدام مهاراتهم الإبداعية لاستلهام حلول مبتكرة تدعم الجهود العالمية الرامية للتغلب على ظاهرة التغير المناخي كما أنه بإمكانهم القيام بدور أكبر في نشر وتعزيز التوعية البيئية في المجتمع وذلك من خلال العمل على استخدام التقنيات ووسائل التواصل الحديثة لنشر السلوكيات البيئية السليمة وتعزيز المعرفة في سبل المحافظة على البيئة وضمان استداماتها للأجيال القادمة.

من جانبه ذكر الدكتور فرانك رايسبرمان المدير العام للمعهد العالمي للنمو الأخضر ان إشراك الشباب في قضايا النمو الأخضر وتغير المناخ يمثل واحدا من أهم الجوانب التي يركز عليها برنامج المعهد العالمي للنمو الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبناء على التقدم الملموس الذي حققناه منذ إطلاق برنامج الشباب في عام 2015 فإننا سنواصل تركيز جهودنا خلال السنوات المقبلة في تدريب الشباب وتعزيز قدراتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التغير المناخي والبيئة تنظم ندوة لطلبة الجامعات حول الابتكار وزارة التغير المناخي والبيئة تنظم ندوة لطلبة الجامعات حول الابتكار



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates