التغير المناخي توقع مذكرة مع شركة دلما لدعم برنامج الكهوف الصناعية
آخر تحديث 01:44:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التغير المناخي توقع مذكرة مع شركة دلما لدعم برنامج الكهوف الصناعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التغير المناخي توقع مذكرة مع شركة دلما لدعم برنامج الكهوف الصناعية

وزير البيئة الإماراتي خلال التوقيع
أبوظبي - صوت الإمارات

وقعت وزارة التغير المناخي الإماراتية وشركة دلما للتجهيزات الصناعية والخدمات البحرية مذكرة تفاهم مشتركة لإنشاء موائل صناعية لاستدامة البيئة البحرية وتنمية الثروات المائية الحية بدولة الإمارات .

وقع المذكرة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة أيوب آل خاجة مدير عام شركة دلما للتجهيزات الصناعية والخدمات البحرية.

وعقب توقيع المذكرة أكد  الدكور الزيودي أن هذا المشروع المشترك يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية لدى مؤسسات القطاع الخاص التي تمثل أحد المسارات الرئيسية في مبادرة عام الخير التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وفي إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التغير المناخي والبيئة والسلطات البيئية المختصة في الدولة لاستدامة البيئة البحرية وثرواتها الحية.

وأضاف معاليه أن تنفيذ هذا المشروع يمثل خطوة إضافية في تعزيز فرص نجاح برنامج "الكهوف الصناعية" الذي أطلقته الوزارة في العام الماضي لإنزال 900 كهف صناعي في بعض المناطق البحرية وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة والرامية إلى تعزيز حرفة الصيد وتطوير استدامة الثروة السمكية باعتبارها من أهم المصادر الطبيعية الحية المتوفرة في مياه الدولة.. موضحاً أن برنامج الكهوف الصناعية يخدم الإمارات كافة ويضمن تنظيم مهنة الصيد وتذليل العقبات التي تواجه الصيادين وتوفير الاحتياجات المطلوبة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن الغذائي.

وأعرب الزيودي عن تقديره البالغ لشركة دلما للتجهيزات الصناعية والخدمات البحرية على مساهمتها في هذا البرنامج منوّهاً إلى أن هذه المساهمة تمثل نموذجاً للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى الحكومة لترسيخ مبادئها لدى مؤسسات القطاع الخاص حيث يتقاسم القطاعين العام والخاص مسؤولية عقد شراكات بناءة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق التقنيات الخضراء وضمان مستقبل زاهر ومستدام للأجيال القادمة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد ملاذات آمنة ومناسبة لتكاثر الأسماك والأحياء البحرية حيث ستقوم شركة دلما وعلى نفقتها الخاصة بتصنيع 1000 كهف من مواد صديقة للبيئة وفق المواصفات المتفق عليها وإنزالها في الأماكن التي تحددها الوزارة بالتعاون مع السلطات البيئية المختصة والجهات المعنية في الإمارات، حيث سيتم إنزال الدفعة الأولى من الكهوف في شهر إبريل القادم.

من جانبه أكد أيوب آل خاجة مدير عام شركة دلما عن سعادته بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة في تنمية الثروة السمكية في الدولة، مؤكداً أن شركته تحرص على الدوام على تعزيز التنمية المستدامة من خلال تطبيق أحدث الحلول الصديقة للبيئة والتقنيات المتطورة التي من شأنها أن تؤدي إلى رفع مستويات الكفاءة والحفاظ على البيئة بالإضافة إلى المساهمة في دعم توجهات المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والرامية إلى نشر ثقافة الاستدامة وتعزيز الاقتصاد الأخضر.

وأشار آل خاجة إلى أن مبادرة وزارة التغير المناخي والبيئة بتعزيز مصائد الأسماك في المياه الإقليمية عن طريق وضع الكهوف الصناعية والمصنوعة من مواد صديقة للبيئة في مناطق تجمع الأسماك بشكل مدروس ومحدد يعد بادرة مهمة تخدم قطاع الصيد المحلي على المدى الطويل وتساهم في ضمان استدامته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغير المناخي توقع مذكرة مع شركة دلما لدعم برنامج الكهوف الصناعية التغير المناخي توقع مذكرة مع شركة دلما لدعم برنامج الكهوف الصناعية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates