انطلاق مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بدبي 23 كانون الثاني
آخر تحديث 19:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بدبي 23 كانون الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بدبي 23 كانون الثاني

وزيرالبيئة الدكتور ثاني الزيودي
دبي - صوت الإمارات

 تستضيف دبي "مؤتمر التكيف مع التغير المناخي 2017" الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع شبكة المدن الأربعون القيادية/ C40 /للتغير المناخي العالمية لاستعراض أفضل التجارب والممارسات العالمية واستخلاص التوصيات التي يمكن تبنيها على مستوى العالم لإحداث تغيير حقيقي.

ويقام المؤتمر في الفترة من 23 حتى 25 يناير الجاري في فندق سوفيتيل داون تاون بدبي بحضور ممثلين من 48 مدينة من مختلف أنحاء العالم وممثلي من الجهات الحكومية في إمارة دبي لتبادل الأفكار والمعرفة والخبرات حول انعكاسات التغير المناخي على المدن وسبل التكيّف معها وذلك بالتواؤم مع اتفاقية باريس التي وقعتها دولة الإمارات في ديسمبر 2015 للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حيث يضع الاتفاق خطّة عمل دولية لإعادة العالم إلى مساره الصحيح ولتجنب مخاطر التغير المناخي.

واوضح سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ان مؤتمر التكيف مع التغير المناخي يحظى بمشاركة عالمية ومحلية واسعة من خلال فتح باب الحوار مع ممثلي المدن التي تتعهد بالتكيف مع التغير المناخي لإحداث تغيير حقيقي على مستوى الحياة التي يحظى بها أجيال اليوم والغد ..منوها بأهمية استضافة ممثلي المدن الأعضاء في شبكة المدن الأربعون القيادية C40 في دبي لوضع الخطوط العريضة أمام الحكومات لاستعراض بعض الحلول التي يمكن تبنيها للتكيف مع التغير المناخي الذي بات واقعاً يجب مواجهته الآن.

وقال سعادته ان العالم سيواجه مشاكل خطيرة للغاية في حال لم نأخذ بعين الاعتبار التغير المناخي وما يسببه التطور الذي نشهده من عقبات أمام مفهوم الاستدامة للأجيال القادمة الأمر الذي أخذه بالحسبان خلال تطوير خطة دبي 2021 حيث نريد لدبي أن تكون مدينة ذكية ومستدامة ذات مناعة للتغير المناخي وأن تكون دبي المكان المفضل للعيش والعمل من خلال بيئة ذات جودة عالية للسكان والقاطنين والزوار.

من جانبها لفتت سميرة الريس مدير إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية المستدامة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي الى ان استضافة دبي لمؤتمر التكيف مع التغير المناخي بالشراكة مع شبكة المدن الأربعون القيادية C40 في مجال التغير المناخي يؤكد الدور المركزي والعالمي لدبي لوضع بصمتها لإحداث نقلة نوعية على جودة الحياة على خارطة العالم من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب التي سيتم عرضها خلال أيام المؤتمر الثلاثة.

واعربت عن ثقتها من أن المؤتمر سيتمكن من تحقيق الأهداف التي عُقد من أجلها وسيسهم في تمهيد الطريق لإقامة مدن تستطيع التكيف مع التغير المناخي في جميع أنحاء العالم الأمر الذي يعزز من مكانة دبي عالمياً كونها مدينة مستدامة للأجيال القادمة.

وسيبدأ مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بكلمة افتتاحية رئيسية للدكتور ثاني الزيودي وزير البيئة والتغير المناخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلمة ترحيبية لسعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالإضافة إلى كلمة رئيسية لمعالي عقل بلتاجي أمين عمّان الكبرى من المملكة الأردنية الهاشمية.

وسيناقش المؤتمر من خلال الجلسات الرئيسية وورش العمل المتخصصة والتي ستكون مقتصرة على عدد محدود من المشاركين المسجلين مسبقاً عدداً من المواضيع الخاصة بتحديد انعكاسات التغيّر المناخي الأساسيّة على البيئة الحضرية ومدى تهيؤ المدن لتصاعد درجات الحرارة وتأثير ذلك على استهلاكات المياه والكهرباء بالإضافة إلى تأثير ارتفاع مستوى البحر على المناطق والبنى التحتية الساحلية.

و انضمت دبي إلى عضوية شبكة المدن الأربعون القيادية C40 في مجال الحد من ظاهرة تغير المناخ العالمية، لتصبح ضمن مجموعة النخبة لمدن العالم الحاصلة على هذه العضوية وذلك تقديراً لمكانتها ودورها المتقدم والمؤثر تجاه حماية البيئة وإشادة بخططها وبرامجها في مجال معالجة التحديات التي من شأنها أن تقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تشكل خطراً على المناخ في العالم.

وتتيح هذه العضوية لدبي ممثلة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي مزايا نقل المعرفة، حيث يمكن التصفح والتعرف على تجارب المدن الأعضاء في هذه الشبكة في مجال حماية المناخ والبنية التحتية المستدامة كما يمكن الاستفادة من التقارير الدولية والدراسات والبحوث ونتائج المؤشرات في هذا المجال والتي من شأنها أن تصب في مصلحة الدراسات والمشاريع التي تقوم بتنفيذها الجهات المعنية في حكومة دبي.. كما يمكن للمدن الأعضاء في شبكة C40 التعرف على تجارب دبي الناجحة في مجالات الطاقة والمواصلات والبيئة والاستفادة من قصص النجاح والتحديات التي تم تجاوزها الأمر الذي دائماً ما تسعى إليه المدينة لتكون ذكية ومستدامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بدبي 23 كانون الثاني انطلاق مؤتمر التكيف مع التغير المناخي بدبي 23 كانون الثاني



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates