سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب
آخر تحديث 00:31:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب

معرض الشارقة للكتاب
الشارقة -صوت الامارات

تطل أبرز دور النشر العربية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، الذي انطلق من 1-11 نوفمبر/تشرين الجاري، في إكسبو الشارقة، بسلسلة من الإصدارات الحديثة التي تتنوع بين مجالات مختلفة العلوم والآداب المختلفة، فمن التاريخ، إلى الشعر والرواية، وصولاً إلى السياسة، والاقتصاد.سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب

وتحرص دور النشر المشاركة في المعرض، على اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب منصة للكشف عن جديد اصدارتها، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير الذي يحظى به المعرض من مختلف الثقافات والأعمار، على مدار أحد عشر يوماً متتالياً.
وفي جولة سريعة بين ردهات المعرض اخترنا لكم عدداً من دور النشر المشاركة من أصل 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، ثلثها عناوين جديدة صدرت في العام الجاري، للاطلاع على ما لديهم من إصدارات حديثة نعرض لكم أبرزها.
تضمنت الإصدارات الحديثة لدار الشرق العربي، كتاب "موسوعة فلكية" للكاتب إبراهيم حلمي الغوري، الذي يتحدث من خلاله عن المجموعة الشمسية والكواكب والنجوم والمجرات، إضافة إلى المجموعة القصصية  التي تحمل عنوان " السيطرة على الغضب" للكاتبة نورا عفش، و تتألف السلسلة من 8 عناوين تتضمن مجموعة من المشاعر المتباينة والتجارب الصعبة التي من الممكن أن تدفع الطفل للتعامل مع نتائج الغضب، كما يستعرض كتاب " أطلس تاريخ العرب والإسلام" للدكتور سيف الدين الكاتب، وهو الجزء الثاني منه ويحتوي على مباحث تاريخ العصور الوسيطة منذ فجر الإسلام إلى نهاية العصر العباسي وسقوط بغداد في الاجتياح المغولي.سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب
وصدر عن دار التنوير، كتاب " الكون الأنيق " للكاتب برايان جرين وترجمة محمد فتحي خضر، وفي هذا الكتاب المصاغ بلغة سهلة يعرض علينا برايان قصة العلم والجهد البشري الكامنين خلف البحث في النظرية النهائية، فيبسط بعضاً من أعقد المفاهيم  ويقدمها بطريقة مفهومة ومسلية على نحو غير مسبوق في الكيفية التي يعمل بها الكون من حولنا، وحاول الكاتب فريدريك لونوار صاحب كتاب "قوة الفرح"، وترجمة أيمن عبد الهادي، الإجابة على مجموعة من التساؤلات عن هل بوسعنا أن نساعد على ظهور الفرح أو كبحه أو غرسه في أنفسنا؟ وهل بوسعنا أن نمتلك قوة الفرح؟.
وعن دار باب الحكمة صدر كتاب " المتعدد والمتفرد"، للكاتبة والفنان التشكيلي بوعبيد بوزيد، يتحدث فيه عن مسيرته ومراحل حياته الفنية، إلى جانب تضمنه مجموعة من لوحاته التشكيلية، كما يقدم الكتاب مدرسة تطوان الفنية أقدم المدارس الفنية في المغرب، إضافة إلى الديوان الشعري " بداية مالا ينتهي" للشاعر الراحل محمد الميموني، واحد من رواد القصيدة المغربية المعاصرة، كما ويستعرض كتاب " تطوان وباديتها" للكاتب بلال الداهية، والذي يقدمه فيه نبذة تاريخية عن بوادي تطوان و بني حزمار.
وأما عن دار الساقي فصدر  كتاب "مسرى الغرانيق في مدن العقيق"، للكاتبة أميمة الخميس، وينتقل الكتاب من بغداد إلى القدس ثم القيروان فالأندلس، حيث يسافر مزيد الحنفي من وسط جزيرة العرب ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلفاً بمهمة خطيرة، إضافة إلى كتاب "الإرهاب كما نشرحه لأولادنا"، للكاتب الطاهر بن جلون، والذي يستعرض من خلاله تاريخ كلمة إرهاب والحقائق التي تعنيها منذ الأحداث الأكثر دموية في الثورة الفرنسية وصولاً إلى ما يشهده الوضع الحالي من انفلات، وعرض  كتاب "قراءات من القرآن"، للكاتب محمد أركون، حيث يقرأ الكتاب بعيون جديدة ويتطرق للموضوعات الأكثر حساسية وأهمية حول النص المقدس.سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب
 
وقدمت دار رياض الريس، مجموعة من الإصدارات الحديثة ومن بينها كتاب "مصر الأخرى" الذي يقدمه الكاتب العراقي فاضل الربيعي،  برؤية مثيرة وغير مسبوقة عن مصر الأخرى التي وردت في التوراة، ويحلل أيضا مجموعة نقوش نادرة آشورية ومسندية، ويعرض كتاب " لنتعلم كيف نتعلم"، للكاتب حبيب عبد الرب سروري، الذي يسعى من خلاله إلى الخوض في تعقيدات حضارتنا الجديدة، لاكتشاف مفاتيحها وإجلاء أهم معالمها، ولا سيما في الفضاء الاجتماعي والثقافي والعلمي والتكنولوجي ونقدها ومواجهتها والانخراط بها أيضاً.
وعرضت دار الآداب باقة من الإصدارات الجديدة ومن بينها، رواية "بنات حواء الثلاث"، للكاتبة  أليف شافاك وترجمة محمد درويش، حيث ينتقل الكتاب بين اكسفورد واسطنبول ليستكشف على نحو مذهل العلاقة بين الإيمان والصداقة وبين الفقر والثراء والصراع المروع بين الحداثة والتقاليد، وتصف رواية "بيت حدد" للكاتب فادي غرام رحلة مشوقة داخل مصائر أبطال وجدوا في لحظة من اللحظات الرعب الأكبر ليكشفوا هشاشة العالم وعنفه.

ويشكل معرض الشارقة الدولي للكتاب في كل عام، للناشرين والمؤلفين قبلة مميزة لاحتضان كتبهم ومنشوراتهم وعرضها على القراء  تحت سقف واحد يجتمعون في رحابه، على مدى 11 يوماً كل عام، ليعرضوا مئات الآلاف من العناوين في مجالات الأدب والعلوم والفنون والسياسة والثقافة والطفل، ليمتعوا بها الزوار و يزودهم بأحداث المعارف والإصدارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب سلسلة من الإصدارات الحديثة لدور النشر في معرض الشارقة للكتاب



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 04:45 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
 صوت الإمارات - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:32 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"برجولة الحديقة" جلسة هادئة وغرفة معيشة خارجيَّة

GMT 09:07 2013 الإثنين ,06 أيار / مايو

الصحافية سمر يزبك تكتب عن تجربتها في سورية

GMT 22:11 2012 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

هل الأطفال الأكثر سعادة يحققون مستقبلاً أفضل ؟

GMT 13:56 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مهرجان الحرف في العين يحتفي بتراث الإمارات

GMT 07:53 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزمور الخليج" يصبح أغلى كتاب يباع في مزاد

GMT 12:40 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعاون بين جامعة أسوان ومركز التعليم الاليكتروني

GMT 05:26 2013 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

أجمل أنواع المظلات الشمسية لصيف حارّ ومشرق

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 02:45 2014 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور ماجد زيتون يكشف عن نصائح مفيدة لبشرة نضرة

GMT 06:11 2013 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

فرار أكثر من مليون ونصف صرصور من الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates