مهرجان الشارقة القرائي ينظّم ندوة حوارية حول كتابة الطفل
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "الشارقة القرائي" ينظّم ندوة حوارية حول كتابة الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "الشارقة القرائي" ينظّم ندوة حوارية حول كتابة الطفل

ندوة حوارية حول كتابة الطفل
الشارقة ـــ صوت الإمارات

ضمن فعالياته التي تلامس فضاءات الإبداع الطفولي وعوالمه الفنية والجمالية، استضاف ملتقى الأدب في الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ندوة حوارية بعنوان "لماذا نكتب للطفل" قدمها كلٌ من الكاتبة كريس هيغنيز من المملكة المتحدة، والشاعرة إكرام عبدي من المملكة المغربية، والرسام كوركي بول من المملكة المتحدة، وأدارها الإعلامي محمد عبده.

وتناولت الندوة بشكل تفصيلي أهم الرؤى والمفاهيم والمبادرات الجمالية في الكتابة الإبداعية للطفولة بشكل عام، وطرق تفاعلها مع الخصائص اللونية والتعبيرية في المنتج الكتابي للطفل، بالإضافة إلى أهمية ورش الطفولة المتنوعة في شتى الفنون والمعارف المتعلقة بأدب الطفل. واستعرض ضيوف الندوة تجاربهم الشخصية والأثر الجمالي لتلك اللحظات التي تجمعهم مع عوالم الطفولة في الكتابة والرسم والتفاعل الحر، وأهم المحطات الإنسانية التي انطلقوا منها في فضاءات التوهج، والخيال، والتوازن المعرفي التي تعتبر أهم خصائص الإبداع الطفولي بالإضافة إلى الأفكار والممارسات العملية في الورش التطبيقية في مدارس الأطفال.

واستعرضت الندوة أهم عوامل الجذب الإبداعي مثل: "المعنى والمغزى والتفرد الجمالي"، والشخصيات المؤثرة في ذهن الطفل وتفاعله معها لا سيما في التلقي الإيجابي، والذكاء في طرح الأفكار، والصور الحية الراسخة في الذاكرة، والحماسة والاندفاع والمثابرة التي تزخر بها شخصية الطفل، بالإضافة إلى روح المغامرة والكشف والتناول غير المألوف والمدهش الذي يترك أثراً جيداً ومتماسكاً في شخصية " المتلقي الطفل " بعيداً عن الأساليب الجاهزة والتقليدية في الكتابة.

وأشار ضيوف الندوة من مبدعي أدب الطفل إلى ضرورة فحص النصوص الإبداعية المتعلقة بالطفل في المناهج الدراسية وملامسة القدرات الذهنية وتنشيطها والعمل على تطويرها وتربيتها إبداعياً ومعرفياً من خلال التعرف عن قرب على أهم الأفكار والتطبيقات الكتابية والتعبيرية والتلقي الايجابي الذي يساهم بشكل مثمر في تربية إبداع الطفل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي ينظّم ندوة حوارية حول كتابة الطفل مهرجان الشارقة القرائي ينظّم ندوة حوارية حول كتابة الطفل



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates