سالم الزمر وقع كتابه الجديد مدن تسكنني
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سالم الزمر وقع كتابه الجديد "مدن تسكنني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سالم الزمر وقع كتابه الجديد "مدن تسكنني"

ديوان "مدن تسكنني"
الشارقة ـ صوت الإمارات

يتواصل بوح الحروف ونبض الكلمات وسحرها في قصر الثقافة في الشارقة ضمن الأمسية الثالثة لمهرجان الشارقة للشعر العربي التي أقيمت الأربعاء الماضي، وشهدت خمس تجارب شعرية عربية، أدارها الإعلامي محمد غبريس وشارك فيها كل من: الشاعر التونسي محمد الغزي، والعُماني عمر محروس، والسعودي إياد الحكمي، واللبناني لامع الحر، والإماراتي سالم الزمر، بحضور عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وجمهور كبير من المتابعين والمتذوقين للشعر.

قدم الشعراء قلائدهم التي تنوعت من حيث القالب بين القصيدة العمودية والتفعيلة، إضافة إلى النثر، لامسوا بها مشاعر الوجع والحنين بين الطين والوجد والألم، وهمس السهارى، متنوعين في مواضيعهم عبر مفردات تميزت، وبرزت فيها بيئة كل شاعر. مؤكدين بأن الشاعر المجيد هو الذي يقترب من آلامهم وآمالهم وأحلامهم.

قدم الشاعر محمد الغزي قصيدة نثرية بعنوان "كلمات"، عبر فيها عن أهمية وقيمة وجمال الفكرة والمفردة الشعرية، فيما قدم الشاعر عمر محروس مجموعة من القصائد الوجدانية، متجولاً في فضاء الحب بين العاشق وذاته، ومتناولاً دلالات حياتية، تطرق إليها الشعر معبراً، حيث قرأ من قصيدته بعنوان "نبض واحد».

أما الشاعر السعودي إياد الحكمي، فقد كانت قصائده معبرة عن نفس تواقة للبحث بعمق في المشاعر الإنسانية التي تربط الشاعر بما حوله من بشر وطبيعة ومكان، فلامس فضاءه الشعري مشاعر متعلقة بالغربة، والحب والعلاقات، متنقلاً بين الطفولة والأمومة والذكريات، وغيرها من الفضاءات الشعرية الشاسعة. وقرأ الشاعر لامع الحر مجموعة من القصائد، مجسداً فيها تفاعلاته وتأملاته الذاتية مع الكون، وأخرى تصف العلاقات بين الموجودات.

ولم يغب صوت الشعر بل توهج ألقاً وحضوراً كعادة الشاعر سالم الزمر الذي يحمل وطنه في قلبه بحله وترحاله، حيث بدأ قراءته من مسقط رأسه الشارقة، مروراً ببيروت، وصولاً إلى العواصم الأوروبية، مقدماً وصفاً جمالياً للأماكن.

ووقع الزمر عقب الأمسية ديوانه، الصادر حديثاً عن دائرة الثقافة الإعلام، بعنوان "مدن تسكنني"، والذي يجمع فيه خمس عشرة قصيدة، كتبها عن المدن التي زارها، والتي مثلت له علامة بارزة في تاريخها، منها: بغداد، ودبي، وصلالة، وعجمان، ومدريد، ومصر، والفجيرة، وعمّان، وغيرها من البلدان والمدن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم الزمر وقع كتابه الجديد مدن تسكنني سالم الزمر وقع كتابه الجديد مدن تسكنني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates