كتاب جديد بعنوان عُمان في عيون مصرية
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كتاب جديد بعنوان "عُمان في عيون مصرية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب جديد بعنوان "عُمان في عيون مصرية"

الدار المصرية اللبنانية في القاهرة
عمان - بترا

صدر عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة قبل ايام كتاب جديد بعنوان "عمان في عيون مصرية.. انطباعات لشخصيات مصرية عاشت في عُمان"، متضمنا شهادات لشخصيات مصرية عاشت فترة من حياتها في السلطنة.

ودشن سفير سلطنة عمان بالقاهرة خليفة بن علي الحارثي حفل اشهار الكتاب في حفل أقامته السفارة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين.

وقدم للكتاب الدكتور أحمد درويش الذي قال في تقرير لوكالة الانباء العمانية بثته نشرة اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا)، "ان فكرة تدوين هذه الانطباعات تكتسب أهميتها من تركيز العمل على الجانب العشبي أكثر من كونه عملا رسميا، حيث تم تسجيل المشاعر اليومية التي تتوالد من التعامل مع أبناء الشعب بدءا من موظف الجوازات في المطار إلى رجال الشرطة والجمارك إلى سائق التاكسي".

وأضاف، وانطلقت الذكريات من معاقلها كل يصوغ تجربته بطريقته الخاصة وكل يُجمع على الدماثة وحسن الأدب والتعامل مع الآخر اتفاقا أو اختلافا، وكل يشيد بالعمق الحضاري الذي لا تترجمه الكلمات بقدر ما تعبر عنه الأفعال والتصرفات، ويشترك في التعبير عنه كبار المسؤولين والوزراء وصغار العاملين والبسطاء الذين تتواصل بينهم أيضا خيوط الدائرة فتنطلق شرارتها الحضارية بضوئها الهادئ.

ويزخر الكتاب بالذكريات والمواقف التي عبر عنها المشاركون في الكتاب من خلال تجارب مباشرة عاشوها في السلطنة، فها هو عبدالله البلوشي التاجر الماهر البسيط في مدينة صور الذي يفتح محله لزبائنه يبحث كل عما يريد ويدفع وقتما يريد بالطريقة التي يريد، وهذا سلمان العامري صاحب السيارة التي تحمل الطالبات الصغيرات إلى مدارسهن، فيرتبطن به كأنه والدهن، وتنعقد صلته بأسرهن، وتمتد اللقاءات إلى مصر، حيث يزور أولياء الأمور في اجازة الصيف، وهذا سعيد البادي المسؤول البسيط ونكتل الخروصي الطالب المخلص والمجتهد، وعلي الشبراوي ومال الله الفارسي وسالم العريمي وعشرات الأمثلة من سائر المواطنين العاديين الذين يكونون صلب الحضارة العمانية وعمقها الحقيقي.

وفي شهادته يقول الدكتور أحمد درويش إن أحمد الفلاحي "كان له دور بارز في حثي على التأليف في التراث العماني وأثمرت مجهوداته فكتبت كتابين عن أعلام عمان، هما جابر بن زيد وابن دريد الأزدي، وانجزت كتابي الكبير (تطور الأدب في عمان) والذي شمل تعريفا وتحليلا للمظاهر الأدبية في السلطنة منذ العصر الجاهلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب جديد بعنوان عُمان في عيون مصرية كتاب جديد بعنوان عُمان في عيون مصرية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates