كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة
آخر تحديث 07:29:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

كتاب "فلما بلغ الأربعين" حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب "فلما بلغ الأربعين" حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة

الكتب والروايات
القاهرة - صوت الامارات

صدر حديثا عن دار النخبة كتاب "فلما بلغ الأربعين" للكاتب الصحافي أنور عبد اللطيف، ويقع الكتاب في 315 صفحة من القطع المتوسط، ويتناول الكتاب حكايات عن الناس والطيور والحمير والقمح، ويستعرض المؤلف ما أوحته له كلمات الشاعر محمود درويش، ففي قصيدة محمود درويش الشهيرة "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" كتب في كراسته التي أطلق عليها كراسة الوحي، واعتبرها نبوءة تؤكد أن الكلمة باقية رغم أنف الجنازير ودبابات الاحتلال والتهويد ، وإن صعدت في السماء وصارت سحبا حتما ستنبت وجوها في حياتنا تستحق الحياة.يفتح أنور عبد اللطيف أبواب صاحبة بلاط الجلالة بكونة أحد الأعمدة التي تملك مفاتيح خزائن أسرارها، فنكتشف عوالم مالم نكن نسمع عنها وتتكشف لنا الحقائق من خلال حوارته ولقاءاته مع أعمدة الثقافة والفن والأدب والحياة.

تناول الكتاب موضوعات أخري منها : توفيق الحكيم وحديث لمدة ساعة بلا أي كلمة.. وسيِدان على الجبهة بسيناء لم يجدا حيزاً للمنام.. ..والابتسامة الثالثة للرئيس عدلي منصور بعد ثورتين..ومحكمة سمير صبحي ومحمود معوض تحرج هيئة الصحافة.. ويسألني صاحب نوبل عن السبب فأصرخ: الجوع يا عم نجيب.. ويصفها جمال الغيطانى بفلسفة التحليق والسمو، ونسر الأهرام لـ آدم حنين يستعد للطيران منذ 50 سنة.

وبنت الشاطئ تشخط في إبراهيم نافع: أين الهمزة يارئيس التحرير؟..وشخصيات من الظلمات إلى جوار الرئيس.. وحكمدار مدفع لا ينسى شعب الخيام.. ونظرية جلال أمين تدمرها ست الحسن.. وخبطة شريف مختار لعلاج مرضى الحالات الحرجة..وأم كلثوم تسأل هيكل: احنا مع مين يا محمد؟..وبطة الدانوب لا تعرف سدود الجغرافيا..وطلعت يستغيث: من ينقذ «أبو قردان» من سطوة الغربان؟الكتاب يجمع بين كل أنواع البيان مع بساطة السرد وثراء المعاني، رسمت حروفه ريشة فنان، واسع الأفق والتطواف بين ريف وحضر، وشرق وغرب، متنقلًا في خفة وسهولة بين ضفاف النيل وترعة البوهية وشطآن الدانوب، مرورًا بشخصيات عاشت في وجدانه تأثر بها وأثر فيها، وأشركنا في متعة محبته وود علاقته بهم.اخرالاخبارالثقافية

قد يهمك أيضًا:

معرض الشارقة للطوابع البريدية ينطلق في أجواء احتفالية في عيده العاشر

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة كتاب فلما بلغ الأربعين حكايات أهل الثقافة والأدب مع الحياة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates