رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رواية "فلتغفري" لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رواية "فلتغفري" لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان

رواية "فلتغفري" لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان
دبي صوت الامارات

 

صدرت في الأونة الأخيرة العدد من العناوين التي حظيت على اهتمام القراء والنقاد، ووفق مسئولي البيع بمكتبة ودار الكتب خان بالمعادي الجديدة، جاء على قائمة الروايات الأكثر مبيعًا، رواية "فلتغفري" لأثير عبد الله النشمي الصادرة عن دار الفارابي.

في المرتبة الثانية جاءت رواية "البارمان" لأشرف العشماوي، والتي تتناول حياة شخصيات متباينة اجتماعيا وثقافيا وماديا، يجمعها كلها حى الزمالك العريق وشارع قصر النيل بوسط القاهرة ويلتقي غالبيتهم في حانة شهيرة على النيل بذات الحى العريق، قد تبدو عادلة لوهلة في مظهرها ولكنها ستصدمك بشدة عندما تتعرف على جوهرها الحقيقي فالعدل المطلق في السماء فقط.

وفي المركز الثالث جاءت رواية تشحلة وحزقيل لألموج بيهار، ترجمة نائل الطوخي، حزقيل الملازم الحاخام والذي يحاول كتابة الشعر وهو يتذكر ماضي آبائه البغدادي ولغتهم. من بغداد إلى القدس تنمو حكاية عن اللغة والدين وكتابة الشعر، عن حزقيل وراحيل والحكيم وأمه جورجيا.

وفي المركز الرابع رواية عزازيل للروائي يوسف زيدان الصادرة عن دار الشروق، تدور أحداث الرواية في القرن الخامس الميلادي ما بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، عقب تبني الإمبراطورية الرومانية للدين المسيحي، وما تلا ذلك من صراع مذهبي داخلي بين آباء الكنيسة من جهة، والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة أخرى.

في المركز الخامس"درب الأربعين" لماجد شيحة، تنقل الرواية الواقع المعاش بالوجد الصوفي، وتقاطع قسوة الراهن مع رغبة الانطلاق في براح الصحراء. يترجل التاريخ من موقعه في الكتب والمرويات ليصبح فاعلا في وجدان شخصيات تتحرك وهي تحلم، يخايلها سر مقدس. وفي المركز السادس "عشر مشاهد محذوفة لكومبارس عنيد" لعباس الجرواني.

حلت في المرتبة السابع كتيبة سوداء لمحمد المنسي قنديل، كتيبة من الجنود السود ترحل إلى أرض غريبة، لا تعرف لغتها ولا أهلها ولا تضاريس أرضها، وعليها أن تخوض حربا لا تهدأ ضد عدو مجهول، بلا تردد ولا تراجع وإلا كان الموت مصيرهم.

ووفقا الترتيب جاءت رواية "بندول فوكو" لامبرتو ايكو في المرتبة الثامنة للكتاب الأكثر مبيعا، وتدور أحداثها في إحدى دور النشر، خلال مدة تصل إلى عشرين عامًا، وفي إطار بوليسي تستعرض رغبة ثلاثة من المحررين في تأليف خطة تأسيس العالم، خطة تبرر أحداث التاريخ، وتبرر وجود البشر على سطح الأرض، وتبرر أيضًا وجودهم. تقودهم الخطة لمواجهات سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي، مواجهات مع جماعات منحرفة تبحث لنفسها عن غرض، ومواجهة مع النفس لفحص أسباب تلك الرغبة في ابتداع الخطة.

وفي المرتبة التاسعة"روحي أنثى" للمستشرقة الألمانية آنا ماري شمل، ترجمة لميس فايد، وفي المرتبة الأخيرة "مخرج على الطريق" لمحمد خان، مقالات مجمعة، جميعها تتحدث عن السينما ومشاكل الإنتاج وتوزيع الفيلم والسينما المستقلة وعلاقتة بالفنانين الذين عملوا معه في أفلامه، وقد بدأ نشر هذه المقالات في بداية التسعينات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان رواية فلتغفري لأثير عبدالله النشمي تتصدر مبيعات الكتب خان



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates