مولانا وصنايعية مصر الأكثر مبيعًا
آخر تحديث 14:00:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مولانا" و"صنايعية مصر" الأكثر مبيعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مولانا" و"صنايعية مصر" الأكثر مبيعًا

رواية "مولانا"
القاهرة - صوت الإمارات

مئات الآلاف من الكتب تحت سقف واحد، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى تعقد فعاليات الدورة الـ ٤٨ منه في أرض المعارض، واستمرت حتى ١٠ فبراير / شباط الماضي بمشاركة ما يقرب من ٦٠٠ ناشر ممثلين عن ٣٥ دولة عربية.

وأتت هذه الدورة من معرض الكتاب تزامنا، مع أزمة اقتصادية عقب تحرير سعر الصرف، وارتفاع سعر الدولار الذى انعكس تأثيرها على أسعار الكتب التى ارتفعت بنسبة تجاوزت الـ٥٠٪، ورغم ما قدمته دور النشر من عروض وتخفيضات تصل إلى ٥٠٪ إلا أن حجم المبيعات لم يصل إلى المستوى الذى يتوقعه الناشرون فى هذا الموسم، ورغم ذلك تمكن عدد من الكتب أن يصل إلى قائمة الأكثر مبيعًا.

قال محمد عبدالمنعم مدير دار سما للنشر: إن حجم الإقبال على المعرض مماثل للعام الماضى إلا أن هذه الدورة تحول المعرض إلى ساحة للفرجة والفسح فى ظل ارتفاع أسعار الكتب. وتابع: الكتب الأكثر مبيعًا خلال هذه الدورة هي «رحمة ٢.. سيف الرحمة» لميسون سرور، «سكون» لولاء كمال، «إيكيشو» لعلاء الجوهرى ونوران لمعى، «العراق حرب بلا نهاية» لمصطفى ومحمود بكر، و«أقوى من الرصاص» لميسون سرور.

ومن جانبها قالت لمياء السعيد المستشار الإعلامى لدار أطلس، إن الكتب الأكثر مبيعا فى الأيام الأولى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب هى كتاب «عبدالبصير هتلر» للكاتب محمد على، رواية «أنثى النار» لنهى الشاذلي، كتاب «ليطمئن قلبى»، للدكتور شريف شحاتة، و«القصص القرآنى فى تفسير الشيخ الشعراوى» للدكتورة نادية عمارة. ومن جانبه قال شادى أصلان المسئول الإعلامى بدار الكرمة إن قائمة الكتب الأكثر مبيعا للدار فى أيامه الأولى هى «صنايعية مصر» لعمر طاهر، «كل هذا الهراء» لعز الدين شكرى فشير، «رحلة الدم» لإبراهيم عيسى، «فى ممر الفئران» لأحمد خالد توفيق، «للقتل اضغط واحد» لأحمد حسن أبوالرجال، «مولانا» لإبراهيم عيسى، «جاتسبى العظيم» لإف سكوت فيتزجيرالد، «العالم عام ٢٠٥٠» لجلال أمين، «مقتل الرجل الكبير» لإبراهيم عيسى، و«عناق عند جسر بروكلين» لعز الدين شكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مولانا وصنايعية مصر الأكثر مبيعًا مولانا وصنايعية مصر الأكثر مبيعًا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 00:24 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

زيدان ينتهك الحجر الصحي في إسبانيا

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الدورى الفرنسي يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates