ألفا روميو جولييتا سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي

تنافس نظيراتها من خلال مواصفات مريحة واستثنائية

"ألفا روميو جولييتا" سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ألفا روميو جولييتا" سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة

"جوليتا" فئة السيارات من "ألفا روميو"
برلين ت جورج كرم

 تعتبر "جوليتا" فئة السيارات من "ألفا روميو" التي تمتلك سحر السيارات ذات الأبواب الخمسة "هاتشباك" مثل فئة "آي 3" من "أودي" وأيضًا الفئة الأولي من سيارات "بي إم دبليو" وفئة "غولف" من سيارات "فولكسفاغن"

وإن عددًا قليلًا من العلامات التجارية ممن تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة كتلك التي تتمتع بها "ألفا روميو"؛ ولكن عشق السيارة موجه نحو السيارات الرياضية من الإصدارات القديمة، ما يجعل الإقبال علي شراء السيارات الحديثة ضعيف، ولكن "ألفا روميو" تخطط لاستعادة حجم المبيعات في السابق عن طريق طرح ثمانية طرازات جديدة، وبدلًا من التخلي عن الطراز الحالي "جوليتا" تم إضفاء مجموعة من التحديثات عليه، من ضمنها شكل جديد ونظام ترفيهي حديث فضلًا عن محرك يعمل من خلال وقود ديزل سعة 2,0 لتر.

 وبالتالي هل تكفي هذه التعديلات؛ لاستعادة السيارة "جوليتا" من أجل تحقيق مبيعات كبير تنافس بها طرازات "فولكسفاغن غولف" وغيرها أم أنها ستكون بمثابة إنهاء لهذا الطراز؟

    المساحة                                                                        3 / 10
 السيارة تبدو ضيقة في المقاعد الخلفية، كما أنّ صندوق الأمتعة الخلفي غير ملائم، والجلوس في المقاعد الأمامية يبدو مريحا لوجود مساحة وفيرة لا تتمتع بها المقاعد الخلفية، ومن ثم فإن ستة أفراد سيشعرون وكأنهم محشورين داخل السيارة، فضلًا عن أنّ الدخول والخروج من السيارة عبر الأبواب الخلفية أمر شاق جدًا، والمساحات التخزينية أيضًا في السيارة محدودة، فلا يوجد على سبيل المثال مكانا لوضع الهاتف النقال، كما أنّ المقاعد اللفية لا تطوي على نحو كامل
 
   الراحة                                                                           4 / 10
مقاعد رياضية؛ ولكن القيادة مخيبة للآمال

يمتلك طراز "جولييتا"، نظام تعليق رياضي يتوافق مع الطابع الرياضي المعروف عن سيارات "ألفا روميو"؛ إلا أنّ الجانب السلبي يتمثل في أن المطبات والحفر التي توجد في الطريق تظهر على نحو واضح عبر عجلة القيادة، وفي الحقيقة فإن عدم وجود راحة للقدم اليسري يجعل القيادة مرهقة، فضلًا عن السيارات المنافسة مثل "أودي آي 3" "فولكسفاغن غولف" تتفوقان من ناحية العزل للمقصورة الداخلية حيث تتأثر مقصورة "جولييتا" في الضوضاء الخارجية والهواء، ويأتي الجانب الإيجابي الآخر فيما يخص الراحة التي توفرها المقاعد المريحة الداعمة للظهر.

 ترتيب لوحة القيادة                                                             7 / 10
سهل الاستخدام ولكن المواد المستخدمة في صناعة بعض الأجزاء ليست جيدة

فمعظم الوظائف يتم التحكم بها من خلال شاشة تعمل بواسطة اللمس مع قوائم كبيرة تسهل من عملية القراءة أثناء القيادة؛ ولكن لوحة القيادة ليست راقية كما يبدو للوهلة الأولى في ظل المواد البلاستيكية التي تقلل من المظهر العام للوحة القيادة.

 سهولة القيادة                                                                   4 / 10
ذراع ناقل الحركة المبتكر مع بعض المسائل المتعلقة بالرؤية

 يمكنك ضبط حساسية التوجيه والسرة من خلال ذراع ناقل الحركة؛ ولكن القيادة وسط المدينة ستحتاج اختيار الوضع العادي؛ لأنه من الصعب قيادة السيارة بسلاسة في الحركة المتقطعة، والرؤية الأمامية جيدة أيضًا؛ ولكن يجب الحذر أيضًا عند تغيير المسار أو الرجوع إلى الخلف.

متعة القيادة                                                                      6 / 10
التوجيه فقط ما يعيب السيارة

فالوضع الديناميكي للقيادة لا يظهر معه نظام التوجيه بصورة جيدة، وعلى أداء السيارة؛ فإن المحركات سعة 1,6 لتر توفر أداء متوسطا في حين تمنح المحركات سعة 2,0 لتر أداء سريعًا وكلاهما يعمل بواسطة وقود الديزل، بينما يعتبر المحرك الذي يعمل وفق نظام وقود البنزين سعة 1,4 لتر الأفضل حيث يفرض أداء سلسًا وقويًا

 الثقة والاعتمادية                                                                4 / 10
لا تمتلك سجل جيد لرضاء العملاء
 يلحق في السيارة ضمان مدة ثلاثة أعوام، من دون حد أقصى للأميال، وبالتالي تتفوق على الفئة الأولى من سيارات "بي إم دبليو" فيما يخص الحد الأقصى للأميال، علي أنّ طراز مرسيدس "آي كلاس" يتفوق علي جميع المنافسين من خلال أربعة أعوام للضمان، ويكمن القلق الأكبر في اقتراب "ألفا روميو" من المراكز الأخيرة ضمن الاستقصاء الذي تجريه "جي دي باور" حول رضا العملاء.

استهلاك الوقود                                                                 7 / 10
اقتصادية في استهلاك البنزين على الرغم من وجود منافسين أكثر اقتصادا في الاستهلاك
أكثر الفئات توفيرا للبنزين؛ فئة المحرك الديزل سعة 1,6 لتر متوسط 74,3 ميل لكل غرام، وإذا كان ذلك يأتي مماثلًا لطرازات "أودي آي 3" ومرسيدس "آي كلاس"؛ إلا أنّ الفئة الأولى من سيارات "بي إم دبليو 116دي" يبلغ متوسط استهلاك البنزين 83,1 ميل لكل غرام فيما تأتي سيارة "غولف" من "فولكسفاغن" بمعدل استهلاك يبلغ 90 ميل لكل غرام.

القدرة علي تحمل التكاليف                       
                              8 / 10
تناسب الجميع سواء الأشخاص أو سائقي الشركات

أسعار منخفضة نسبيًا مع نسب تنافسية في انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

عناصر الأمان      
                                                            7 / 10
تفتقد لأحدث وسائل الأمان؛ ولكن الأداء كن جيد خلال اختبار التصادم

تحتوي السيارة علي ست وسائد هوائية كتجهيز قياسي، ضمنها الوسائد الهوائية عند النوافذ التي يبلغ طولها السيارة؛ لحماية الركاب في كل من المقاعد الأمامية والخلفية، فضلًا عن ذلك هناك نظام التعرف علي ضغط الهواء بالإطارات ونظام التحكم في الثبات لمواجهة الانحدارات؛ ولكن ما تفتقده "جولييتا" أحدث تجهيزات الأمان مثل البقعة العمياء والمكابح الآلية داخل المدينة؛ ولكنها ما زالت تحصد خمس نجوم في اختبار التصادم "Euro NCAP"

التجهيزات القياسية      
                                                       7 / 10
لا توجد أي من فئات "جوليينا" فقيرة من حيث التجهيزات

 الفئة الأولى تأتي مع عدد من التجهيزات من ضمنها مكيف الهواء والاتصال عبر البلوتوث لاستخدام الهاتف والراديو الرقمي ومخرج لتشغيل جهاز "آي باد"، ومع ذلك فهي متاحة مع 118 حصانًا تصدر عن محرك سعته 1,4 لتر يعمل بواسطة البنزين أو 1,6 لتر ويعمل عبر وقود الديزل.

 ولتجهيزات أكبر من المحركات فهناك الفئة الغزيرة بالتجهيزات من مستشعرات للركن ونظام تثبيت السرعة بينما هناك فئة أخرى تحتوي على مقاعد جلدية ومقاعد أمامية مجهزة إلكترونيا لتعديل الفقرات القطنية فضلًا عن المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية وأيضًا مساحات الزجاج الأمامي الأوتوماتيكية أيضًا، ونموذج رجال الأعمال الذي يشيه النظام المميز؛ ولكن مع إضافة بعض التجهيزات الخاصة الأخرى فيما يخص الطلاء وأداء المحرك الذي ينتج قوة حصانية قدرها 150 حصانًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألفا روميو جولييتا سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة ألفا روميو جولييتا سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألفا روميو جولييتا سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة ألفا روميو جولييتا سحر السيارات مع إضافات عالية ومميزة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates