هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة
آخر تحديث 11:23:27 بتوقيت أبوظبي

تمتلك محركًا بقوة 100 حصان وتتميز بشكلها "الشرير"

"هوندا" تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها "جاز" بحلتها الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هوندا" تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها "جاز" بحلتها الجديدة

هوندا "Mark III Jazz"
طوكيو ـ علي صيام

طرحت عملاق تصنيع السيارات اليابانية "هوندا"، سيارتها "الهاتشباك" الجديدة "Mark III Jazz" في حلة الجديدة لعام 2015.

وتعتبر السيارة الجديدة هي الفئة الثالثة من سيارة "هوندا جاز" التي تم طرحها للمرة الأولى عام 2001، وكانت تشتهر حينها عند اختبارها في اليابان، بأن قيادتها غير مريحة، وأن العديد من المتقاعدين يستمتعون بتقاعد مريح لظهورهم، من ركوب الفئتين الماضيتين من السيارة.

وتمكنت هذه السيارات من تحقيق نجاح منقطع النظير مع المتقاعدين البريطانيين، حيث يبلغ متوسط أعمار المشترين لهذه السيارة "الهاتشباك" المتواضعة 61 عامًا، ويعود ذلك إلى مدى مصداقيتها الذي يعكسه موقع الضمان المباشر بشأن احتمال الإصلاحات وكذلك قطع الغيار وتكلفة العمالة، التي تنال درجة كفاءة متوسطها 100، بينما تعتبر أسوأ سيارة التي تضم قائمة انتظار عملاء لإصلاح السيارة والبالغ عددهم 1125 عميل، هي سيارة  "Audi's RS6"، أما أفضل سيارة فكانت "هونداي جاز" والتي تضم قائمة انتظار تضم ستة عملاء فقط.

ولا تمثل المصداقية كل شيء عند تقييم السيارة، بل إن الأمر يعتمد أيضًا على كفاءتها خارج المنزل، واهتمام مصنعيها بقدرات محركها على الطريق كشرط أساسي بغض النظر عن مصلحة الشركة المصنعة، ولذلك حازت السيارة على إعجاب الكثير من البريطانيين، حيث تمثل نحو 40% من مبيعات "هوندا" في بريطانيا، والتي باعت منذ عام 2002، 300 ألف سيارة في بريطانيا و 5.5 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم.

واستمرت السيارة طوال فترة بيعها على مدى 14 عامًا، في وضع أولويات التطبيق العملي، والسلامة والهندسة الذكية بطريقة يصعب معها المنافسة، كما كانت تتميز بمقاعد خلفية يمكن طيها، وخزان وقود تحت المقاعد الأمامية ونسخة هجينة من الجيل الثاني، فقد أضافت سيارة "الهوندا جاز" فكرًا وهندسة سيارات جديدة وحقيقية لسيارات "الهاتشباك" الصغيرة .

ويصعب التصديق أن "هوندا" ستستخدم نفس تكوين الهيكل الأساسي للجهة الأمامية لسيارتها "ماكفيرسون"، أو مجموعة التعليق الخلفي مثل "فورد فييستا" أو "فولكس واجن بولو"، اللتان تتميزان بقيادة مريحة وسلسة أفضل بكثير.

ولذلك ركزت "هوندا" على هذا الجانب وصححته في سيارتها الأخيرة، التي تتميز بشكلها الجديد، حيث يمتلئ تصميمها بالعديد من الحواف والأشكال التي لا نجدها لدى أي سيارة أخرى، فضلاً عن شكلها مخروطي المقطع الذي يعطي مظهرًا شريرًا قليلا وغير مميز.

وأعادت الشركة تصميم لوحة القيادة بحيث يضم شاشة مركزية الزاوية نحو السائق ومجموعة من الألعاب الجديدة اعتمادا على الإصدار الذي يفضله السائق، وتعتبر السيارة الجديدة أرقى من شقيقتها من سيارات الدفع الرباعي "HR-V"، ولكنها لا تزال تملك بعض الحواف الحادة.

وتتميز السيارة بمقاعدها المريحة في البداية، ولكنها غير داعمة على المسافات الطويلة، كما يتسم وضع القيادة بأنه جيد في بعض الأجزاء، مع تعديل محدود لعجلة القيادة.

وتتمتع بمساحة داخلية واسعة تكفي ثلاثة أشخاص بالغين إضافة إلى السائق، وخلافًا لسيارة "الجاز" السابقة التي تم تصميمها في بريطانيا، ستصمم الشركة الفئة الجديدة في يوري في اليابان حيث سيصبح مصنع "هوندا سويندون" مركزًا عالميًا لتصنيع سيارات "هوندا سيفيك" الشهيرة.

ولكن الفئة الجديدة لن تكون هجينة، إلا أنها ستحتوي على محرك بنزين 1.3 لتر، ومتاحة بعلبة تروس يدوية ذات ست سرعات، وناقل حركة متغير باستمرار يتميز بخمسة مستويات مختلفة وهمٍ S , SE , SE Navi, EX, EX Navi.

وتطرح "هوندا" السيارة الجديدة بسعر 13.495 إلى 17.425 ألف جنيه إسترليني، ويبلغ قوة محركها 100 حصان، وتتمكن من الوصول إلى أقصى سرعة تبلغ 118 ميل لكل ساعة، أما التسارع فيبلغ 65 ميلًا في الساعة في 11.3 ثانية، واقتصاد الوقود 46.3 إلى 56.5 ميلًا لكل جالون، وأخيراً تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 116 غرام لكل كيلومتر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة هوندا تقدّم الفئة الثالثة من مركبتها جاز بحلتها الجديدة



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates