الكويت تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الأحد الجاري
آخر تحديث 22:31:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الأحد الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الأحد الجاري

مهرجان المسرح العربي
الكويت -صوت الإمارات

تنطلق، الأحد القادم، فاعليات الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي والذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 10 إلى 16 يناير الجاري، ومن المقرر أن يقوم بتنظيم هذه الدورة المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والأدب بالمشاركة مع الهيئة العربية للمسرح.

وقال الأمين العام لقطاع الفنون بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة الدكتور بدر الدويش - في مؤتمر صحفي عقد اليوم /الأربعاء/ للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة من عمر المهرجان - إن الفعاليات المقامة تحت عنوان (نحو مسرح عربي جديد ومتجدد) تأتي بمشاركة نقابة الفنانين الكويتيين والمعهد العالي للفنون المسرحية ووزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة.

وأضاف الدويش أن فعاليات المهرجان تستهل يومها الأول باحتفالية اليوم العربي للمسرح، تتبعها عروض مسرحية موزعة على ثلاثة مسارح هي مسرح عبدالحسين عبدالرضا ومسرحي الدسمه وكيفان إضافة إلى مؤتمر فكري سيستضيف خمس ندوات على مدار خمسة أيام بمشاركة 30 مفكرًا وفنانًا وتتنوع محاورها حول مواضيع تهتم بالشأن المسرحي العربي.

وأوضح أن المؤتمر سيتضمن مناظرتين الأولى تدور حول (المسرح التجاري والمسرح الجاد) والثانية بعنوان (مواجهة مع نجوم هجروا المسرح إلى التلفزيون) إضافة إلى تنظيم ندوات تطبيقية وورش تأهيلية واختيار أفضل عرض مسرحي عربي لعام 2015 من ضمن العروض الثمانية المتنافسة على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وأشار إلى أن المهرجان سيشهد تكريم 20 شخصية من رواد المسرح الكويتي والفائزين بمسابقة التأليف المسرحي.

من جانبه، قال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله إن تنظيم الدورات المختلفة للمهرجان في الدول العربية يمنحها فرصة لتحقيق التواصل وتبادل الرؤى والأفكار بين مسارح البلد المضيف والبلدان الأخرى.

وأعرب عبدالله عن سعادته الكبيرة لاستضافة الكويت للدورة الحالية للمهرجان، واصفًا إياها بأحد أهم الحواضر الثقافية والتي كانت دائمًا رافدًا ثقافيًا للإنسان العربي، فضلاً عن أهمية تنظيمها تزامنًا مع اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016.

وأفاد بأن المهرجان سيشهد هذا العام سابقة جديدة من نوعها حيث سيستضيف القائمين على العروض المسرحية المميزة والتي لم يحالفها الحظ للتأهل للفوز بالجائزة أو للعرض أمام الجمهور، وذلك من خلال ندوات تمكن القائمين عليها من مناقشة وطرح أفكارهم.
وقال عبدالله إن حضور العروض المسرحية سيكون من خلال دعوات مجانية سيتم توفيرها في المسارح المشاركة، وكذلك في مقر إقامة الضيوف.

وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة من المهرجان 415 شخصًا ما بين أكاديمي وفنان ومهتم بالفن المسرحي من جميع أنحاء دول العالم العربي.

يذكر أن المهرجان حظى، خلال دوراته السابقة، بدعم وتوجيه من حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي صاحب فكرة إنشاء الهيئة منذ عام 2007 .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الأحد الجاري الكويت تستضيف الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الأحد الجاري



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates