فيلمان مغربيان يُعرضان في مهرجان بيروت الدولي للسينما
آخر تحديث 01:42:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلمان مغربيان يُعرضان في مهرجان بيروت الدولي للسينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلمان مغربيان يُعرضان في مهرجان بيروت الدولي للسينما

مهرجان بيروت الدولي
بيروت ـ صوت الإمارات

تنطلق في السابع من تشرين الأول(أكتوبر) المقبل الدورة 15 لـ "مهرجان بيروت الدولي للسينما"، ببرنامج يضم 80 فيلما، منها الفيلمان المغربيان "الطفل والخبز" للمخرج محمد كومان و"اللغز" للمخرج فداء سباعي.
 
وسيفتتح المهرجان، كما أكد المنظمون خلال مؤتمر صحافي الأربعاء الماضي، بالشريط التحركي "الأمير الصغير" للمخرج الأميركي مارك أوسبورن على أن يختتم "15 من الشهر ذاته، بالفيلم الوثائقي "سماني مالالا" للمخرج الأميركي ديفيس غاغانهايم، وهو الشريط الذي سيطلق في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في الولايات المتحدة.
 
وعن برنامج المهرجان أكدت مديرته، كوليت نوفل، أن الأشرطة التي ستعرض "تتسم بتنوع ثقافي واسع"، مشيرة الى أنها لمخرجين من 28 جنسية، تتوزع على مسابقتي الأفلام الشرق أوسطية القصيرة والأفلام الشرق أوسطية الوثائقية، وفئتين خارج المسابقة هما "البانوراما الدولية" و"الساحة العامة".
 
وأشارت "إلى أن برمجة المهرجان لن تقتصر على "العروض الهولوودية الضخمة"، بل ستتناول الأشرطة التي ستعرض "قضايا تتعلق بعواقب العولمة، وقضايا اللاجئين والاندماج الاجتماعي وعودة النزعات القومية".
 
وعبرت كوليت عن أسفها لحجب، مرة أخرى، لـ "مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الروائية"، وكذلك للأثر السلبي الذي تركه الوضع الراهن في لبنان والصورة التي تصل إلى خارج لبنان من خلال تغطية الإعلام الأجنبي"، على المهرجان.
 
وفي هذا السياق ذكرت بأن حضور أعضاء لجنة تحكيم الدورة، التي من المفترض أن يترأسها الكاتب والمخرج الفرنسي من أصل أرجنتيني سانتياغو أميغورينا والمخرج الأميركي من أصل برازيلي جوناثان نوسيتر، "بات رهن التطورات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلمان مغربيان يُعرضان في مهرجان بيروت الدولي للسينما فيلمان مغربيان يُعرضان في مهرجان بيروت الدولي للسينما



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates