مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار
الشارقة ـ صوت الإمارات

انتشرت العديد من الورش والأنشطة التفاعلية، التي شهدت إقبالا كبيراً من الأطفال من مختلف الفئات العمرية، وقدمت لهم مزيجاً متنوعاً من الفن، والخط، والموسيقي، والأدب، بين ردهات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تتواصل فعالياته في مركز إكسبو الشارقة حتى 30 نيسان/أبريل الجاري.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار

 وعند التنقل بين أرجاء المهرجان الحافلة بالفعاليات، يشهد "كولاج" مركز المواهب التابع لنادي سيدات الشارقة، تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال وذويهم، ويقدم لهم مجموعة متنوعة من الحرف الفنية مثل الرسم، وتقنيات التطريز والكروشيه، والموسيقى، والخط العربي، وتزيين الأواني، بالإضافة إلى البحث عن نقاط القوة في شخصياتهم، وتقديم معلومات لوالديهم عن كيفية اكتشاف هذه المواهب وتنميتها.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار

 أما ركن "كان يا ما كان"، الذي يزخر بمجموعة متنوعة من الكتب المميزة، بألوانها الخلابة ومحتواها القيم، فقدم ورشة حولت الطفل من مجرد متلقٍ للقصص إلى حكواتي، يروي قصته المفضلة أمام أصدقائه، كما يتمكن الأطفال في هذا الركن من قراءة القصة التي قاموا بتأليفها، لينموا مواهبهم ويحفزوا باقي الأطفال على تأليف قصصهم الخاصة، وركز هذا الركن على الجانب الفني للطفل لمساعدته على اكتشاف موهبته.

 وفي ردهة مميزةً، تحت عنوان "نادي مواهب المؤلف الصغير"، تعلم الأطفال مهارات تحويل الكتاب الورقي إلى كتاب إلكتروني، بطله ومخرجه ومؤلفه هو الطفل، الذي يستطيع الاشتراك بتطبيق "المؤلف الصغير" من أجل تأليف قصته الخاصة بطريقة حديثة ومبتكرة، كما يمكنه إخراج القصة وإضافة الرسومات التي يرغب بها، لتخرج قصته في النهاية بالشكل الذي يريده لها، ويستطيع  نشرها على التطبيق بعد ذلك.
 
وتهدف هذه الورش التي تقام على مدار أيام مهرجان الشارقة القرائي للطفل، إلى تنمية قدرات الصغار الإبداعية والفكرية، وإكسابهم مهارات جديدة في محيط مليء بالتفاعل والتشويق، وتقريب الخطوات بينهم وبين الكتاب بطريقة جديدة ومبتكرة، بالإضافة إلى مساعدتهم على إبراز شخصياتهم وصقل مواهبهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينمي المواهب الإبداعية للصغار



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates