اللبناني غسان سلامة يحصل على جائزة مهرجان أبو ظبي
آخر تحديث 09:38:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللبناني غسان سلامة يحصل على جائزة مهرجان أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللبناني غسان سلامة يحصل على جائزة مهرجان أبو ظبي

اللبناني غسان سلامة
أبوظبي – صوت الإمارات

قدمت المديرة الفنية لمهرجان أبو ظبي، هدى إبراهيم الخميس، جائزة المهرجان إلى الدكتور غسان سلامة، وزير الثقافة اللبناني الأسبق، والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في حفلة خاصة أقيمت، السبت، في العاصمة الفرنسية، باريس، تكريمًا لدوره الكبير في تعزيز حوار الثقافات والتبادل الحضاري.

وقالت الخميس: "يقدّم مهرجان أبو ظبي جائزته كل عام إلى رواد الإنجاز الثقافي والفني والمعرفي، احتفاءً بدورهم الاستثنائي في إلهام الأجيال وتحفيز الإبداع، وتوجيه واحتضان طاقات الشباب، وتعليم الفنون، وتكريمًا لإنجازاتهم في العطاء الإنساني والتفاني بلا حدود، ومنح جائزة مهرجان أبو ظبي للمفكر الدكتور غسان سلامة يأتي تقديرًا لالتزامه الفكري والمعرفي، وجهده السياسي والثقافي الملهم في تحفيز الدبلوماسية الثقافية، وإطلاق طاقات المبدعين الشباب كعنصر داعم للنهضة الثقافية والمعرفية العربية، وتشجيع جهود الانفتاح المعرفي والحوار المبني على أسس الاحترام المتبادل والتسامح".

وعلق سلامة على منحه الجائزة قائلاً: "من دواعي سروري وفخري أن يتم تكريمي بهذه الجائزة المرموقة، الصادرة عن مؤسسة عربية وعالمية ناجحة وواسعة الانتشار، تنطلق من دولة الإمارات التي أُكن لها في قلبي معزة خاصة".

ويعتبر سلامة شخصية أكاديمية عالمية مرموقة، وهو أحد مؤسسي الصندوق العربي للثقافة والفنون، ويرأس مجلس أمنائه، ويشغل حاليًا منصب عميد معهد باريس للشؤون الدولية، وأستاذ العلاقات الدولية في معهد العلوم السياسية في باريس، وفي جامعة كولومبيا، في نيويورك. وشغل سلامة عضوية العديد من مجالس إدارات مؤسسات غير حكومية، من أبرزها مجموعة الأزمات الدولية في بروكسل، ومعهد السلام الدولي في نيويورك، ومؤسسة المجتمع المفتوح في نيويورك، ومكتبة الإسكندرية في مصر، ومجلس إدارة مركز حل النزاعات في نيويورك، ومركز الحوار الإنساني في جنيف، وله العديد من المؤلفات والمقالات، بالعربية والفرنسية. وهو مؤلف كتاب "الدولة والمجتمع في دول الشام"، و"السياسة الخارجية للملكة العربية السعودية منذ عام 1945 - دراسة في العلاقات الدولية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللبناني غسان سلامة يحصل على جائزة مهرجان أبو ظبي اللبناني غسان سلامة يحصل على جائزة مهرجان أبو ظبي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates