منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل

منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل
أبوظبي - صوت الإمارات

 واصل مهرجان النخبة الخامس فعالياته في ميدان الأصالة بمدينة سويحان وسط أجواء تراثية وحضور جماهيري ومشاركة قوية من طرف ملاك الإبل الأصايل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وضمن منافسات اليوم الثالث بدأ ميدان المزاينة ومنذ الصباح الباكر باستقبال وتسجيل الإبل للمشاركة والمنافسة على المراكز الأولى في الأشواط التي تم تخصيصها لفئة /اللقايا/ في الفترة الصباحية وفئة الحقايق في الفترة المسائية بواقع ثلاث أشواط لكل فئة - الشوط الذهبي المفتوح و الشوط الفضي المفتوح وشوط التلاد-.

وجاءت نتائج تحكيم الأشواط للفئتين متطابقة مع توقعات الجمهور الذي ملأ المنصة الرئيسية للمهرجان وشارك الملاك الفائزين فرحتهم بالناموس.

وضمن منافسات الفترة الصباحية وفي الشوط الذهبي المفتوح لفئة اللقايا حققت المطية /طرب/ لمالكها حمد بن حيمد المنهالي المركز الأول وفازت بالسيارة والدرع والوشاح واستطاعت /انذار/ لمالكها نصيب حمد الرواحي من احتلال المركز الثاني وفازت بوشاح وجائزة نقدية فيما حلت /رمز/ لمالكها خميس الشدي المنصوري في المركز الثالث وحظيت بوشاح وجائزة نقدية وجاءت /طلايب/ لمالكها ناصر سالم عيضد المنصوري في المركز الرابع وفازت بجائزة نقدية وذهب المركز الخامس للمطية /مشهوره/ لمالكها هداف رضوان عيضه المنهالي وفازت بجائزة نقدية.

وفي الشوط الفضي المفتوح- لقايا كسبت /هيبه/ لمالكها سعيد بلفار المنصوري الرهان واحتلت المركز الأول وحظيت بسيارة ودرع ووشاح وكان المركز الثاني من نصيب /انتباه/ لمالكها محمد سالم بن حموده ونالت جائزة نقدية فيما حلت /نوادر/ لمالكها سالم محمد بن عنوده العامري في المركز الثالث وفازت بجائزة نقدية.

وفي شوط التلاد- لقايا الذي شهد مشاركة قوية ومنافسة كبيرة حلقت /مشغله/ لمالكها راشد مبارك الهاجري بالمركز الأول ونالت جائزة الشوط الكبرى مع الدرع والوشاح وحلت /حظ/ لمالكها خميس بن شفيان المنصوري في المركز الثاني وفازت بجائزة نقدية وذهب المركز الثالث لـ /منصوره/ ومالكها سالم محمد سالم الدرعي وحظيت بجائزة نقدية.

في الفترة المسائية وضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان مزاينة النخبة تنافست أجمل المطايا الأصايل من سنّ الحقايق ضمن ثلاثة أشواط حيث شهدت جميع الأشواط وخاصة شوط /التلاد/ مشاركة كبيرة فاقت التوقعات كما شهدت الأشواط منافسة قوية نظرا لجمال المطايا المشاركة من هذا السنّ.

وفي الشوط الذهبي المفتوح استطاعت /عُمان/ لمالكها ناصر عبدالله مسلم الدرعي من تحقيق المركز الأول لتفوز بسيارة الشوط إضافة درع ووشاح وحلت في المركز الثاني /حميا/ لمالكها أحمد بخيت بالعرطي المنصوري وفازت بجائزة نقدية، وجاءت في المركز الثالث /جماهير/ لحمد مبارك بالنص المنصوري وحظيت بجائزة نقدية فيما نالت /رمز/ لنايف محمد خميس البادي المركز الرابع وفازت جائزة نقدية، وذهب المركز الخامس لـ /بسم الله عليك/ لمالكها عبدالله محمد سعيد الحرسوسي وفازت بجائزة نقدية.

وفي الشوط الفضي المفتوح حققت /تباشير/ لمالكها ناصر بن شويغل المنهالي المركز الأول ونالت سيارة ودرع ووشاح، فيما حلت /ظن/ لكرامة سعيد صلاح العامري في المركز الثاني وحظيت بجائزة نقدية وفي المركز الثالث /توافيق/ لحمدان بطي الرميثي وفازت بجائزة نقدية.

في شوط التلاد لفئة الحقايق تميزت /الحاكمة/ لمالكها عامر سالم محمد معيوف المنصوري ونالت المركز الأول وفازت بسيارة الشوط مع درع ووشاح، وجاءت في المركز الثاني /العديمه/ لأحمد عبدالله الهاملي وفازت بجائزة نقدية وحلت /قسطره/ لمالكها هادف سعيد حميد المنصوري في المركز الثالث وحظيت بجائزة نقدية.

ونال الفائزون بالمراكز من الرابع إلى العاشر في شوطي الفضي المفتوح والتلاد جوائز نقدية قيّمة.

وقد عبر الملاك الفائزون بالمراكز الأولى عن فرحتهم واحتفلوا بالناموس في منصة التتويج بميدان المزاينة ونظموا مسيرات تراثية باتجاه عزبهم في مدينة سويحان ورددوا الأهازيج الشعبية وأدوا الرقصات التراثية احتفالا بالفوز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل منافسات اليوم الثالث لمهرجان النخبة الخامس للأصايل



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates