مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016 ينطلق في الأردن الثلاثاء
آخر تحديث 17:23:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016 ينطلق في الأردن الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016 ينطلق في الأردن الثلاثاء

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016
عمان - صوت الإمارات

 تنطلق " الثلاثاء " في وادي رم في المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن التاسع التي تقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وينظمها اتحاد سباقات الهجن.

ويحظى المهرجان باهتمام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتدعم دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الرياضة بالأردن بهدف تطويرها وتوسيع قاعدتها وتعتبر رياضة عربية أصيلة توارثتها الأجيال على مر العصور والأزمان.

وتجسد رياضة الهجن علاقات التعاون المشتركة بين البلدين والانسجام والتقارب في الموروث الاجتماعي والعادات والتقاليد العربية الأصيلة للشعبين الشقيقين.

وأنهت لجنة المتابعة العليا المكونة من محافظة العقبة والمفوضية ولجنة رياضة الهجن الأردنية وباقي الأجهزة الرسمية ذات العلاقة كافة التحضيرات والاستعدادات.. بالتنسيق مع اتحاد الهجن بدولة الإمارات والتي شملت صيانة المرافق ومضمار الهجن.

وأكد جمال البدور رئيس لجنة رياضة الهجن أن رياضة الهجن بالأردن تتقدم وتتطور بشكل مستمر في ظل الرعاية الكريمة من قبل قيادتي البلدين والمتابعة والاهتمام البالغ من قبل المسؤولين والمعنيين، والخبرة المكتسبة بسبب إقامة المهرجان بشكل دوري ومنتظم فضلا عن المشاركة الفعالة من قبل أصحاب الهجن واللجان الفنية المشرفة والعاملة.

وقال: " اتسعت قاعدة هذه الرياضة خصوصا في المناطق الجنوبية بالأردن، فيما تقام السباقات ومهرجانات الهجن ضمن أسس وقواعد متخصصة تتعلق بالسباقات والهجن المشاركة فيها" .

ويساهم المهرجان بترويج وتنشيط منطقة وادي رم سياحيا، والتي تعتبر من ضمن منطقة المثلث السياحي بجنوب الأردن إضافة إلى البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع ومدينة العقبة التي تقع على البحر الأحمر وتبعد نحو 50 كلم عن وادي رم.

يشار إلى أن معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن كان قد .. افتتح مضمار الشيخ زايد لسباق الهجن بمنطقة الديسة بوادي رم تحت الرعاية الملكية السامية عام 2008 حيث تم تجهيز مضمار الهجن وكافة مرافقه بدعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016 ينطلق في الأردن الثلاثاء مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن 2016 ينطلق في الأردن الثلاثاء



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates