انطلاق مهرجان سينمائي صيني في العاصمة البريطانية
آخر تحديث 18:46:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان سينمائي صيني في العاصمة البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان سينمائي صيني في العاصمة البريطانية

لندن - شينخوا

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء فعاليات الدورة الـ5 لمهرجان السينما التصويرية الصيني لمنح الجمهور البريطاني فرصة لمشاهدة 20 فيلما صينيا جديدا من بينها فيلم الحركة "الشاهد الصامت" والفيلم الرومانسي "البحث عن السيد رايت" وفيلم الرسوم المتحركة "كويبا 2". وكان فيلم الافتتاح في المهرجان المستمر على مدار 7 أيام في سينما تشيلسي كورزون، والذي يعتبر أكبر مهرجان سينمائي صيني في أوروبا، هو الفيلم التاريخي "نهاية للقتل" الذي يحكي رواية عن الحرب والسلام. وفي هذا الصدد، قال إيفور بنيامين، رئيس نقابة المخرجين في بريطانيا العظمى، إن "دورة هذا العام من المهرجان هي الأكبر والأفضل، في وجود مزيد من الأفلام التجارية ... إنها نافذة رائعة على الصين". وتعد الصين حاليا ثالث أكبر منتج للأفلام في العالم، إذ تزايد عدد الأفلام الجديدة وكذلك عائدات صناعة السينما بحوالي 30 بالمائة على مدار العقد الماضي. وفي الوقت نفسه، تعد الصين ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم. وقال شيانغ شياو ووي، المستشار الثقافي بسفارة الصين في بريطانيا، "أتمنى ألا يكون المهرجان ساحة لعرض الثقافة الصينية فحسب، وإنما جسر للتبادلات بين صناع الأفلام من الصين وبريطانيا أيضا، من أجل أن يتمكنوا من تقوية التفاهم المتبادل والتعاون المستقبلي". وخلال المهرجان، من المقرر أن يجتمع صناع الأفلام من الصين وبريطانيا لمناقشة قضايا الإنتاج والتعاون المشترك. كما من المزمع تنظيم معرض للأفلام بهدف الترويج للأفلام الصينية. ويعتبر مهرجان السينما التصويرية الصيني، الذي انطلق عام 2009 ويعقد سنويا في الخريف بلندن، ساحة للتبادلات الثقافية بين الصين وبريطانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان سينمائي صيني في العاصمة البريطانية انطلاق مهرجان سينمائي صيني في العاصمة البريطانية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates