مهرجان السمحة التراثي الرابع ينطلق في 21 نوفمبر
آخر تحديث 16:43:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان السمحة التراثي الرابع ينطلق في 21 نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان السمحة التراثي الرابع ينطلق في 21 نوفمبر

أبو ظبي - وام

تجري الإستعدادات بنادي تراث الإمارات لإطلاق فعاليات مهرجان السمحة التراثي الرابع الذي يرعاه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي وينطلق في 21 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 23 منه بالتنسيق والتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية والمحلية. ويأتي المهرجان في إطار توجيهات سمو رئيس النادي بهدف الوصول بمفردات التراث الإماراتي إلى الجميع عبر خطط وبرامج تخدم نشر الثقافة والتراث الوطني وتعزيز مفهوم الهوية الوطنية وضمن فعاليات شعبية تتصل بالموروث الوطني وتعرض في إطار معاصر يجذب الجميع. وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بالدور الكبير الذي تلعبه تلك الجهات في إهتمامها بالتراث الوطني والعمل على خدمة الوطن من خلال المشاركة في مسيرته المزدهره تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. ومن الجهات المشاركة في المهرجان شركة الإمارات للألمنيوم - إيمال - وشركة أبوظبي للمواني - كيزاد - والشرطة المجتمعية بمنطقة الرحبة وبلدية أبوظبي فرع الشهامة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومتحف زايد الخير بالرحبة. ويتضمن المهرجان فعاليات وأنشطة تراثية متنوعة حيث يبدأ اليوم الأول بالمسيرة التراثية بمنطقة السمحة غرب تتقدمها الموسيقي العسكرية والخيالة والهجن والصقارة يليهم الطلاب والطالبات بالملابس الشعبية والتراثية وصولاً إلى منصة الإحتفال حيث يقام حفل الافتتاح الذي يتضمن العروض التراثية والشعبية إضافة الى سوق خيري للاسر المنتجة. وتقام يوميا خلال أيام المهرجان عروض الخيالة والهجن واليولة والألعاب الشعبية والصقارة ومجموعة من الندوات الشعرية فضلا عن محاضرات في العادات والتقاليد إلى جانب مجموعة من المسابقات التراثية ومنها مسابقة أجمل زي تراثي وطني للفتيات وأفضل طبخ شعبي. وستقدم جوائز يومية لهذه المسابقات كذلك تقام مسابقات يومية للجمهور حيث يجري سحب يومي على مجموعة كبيرة من الجوائز والهدايا التي تقدمها الشركات الراعية وسيخصص يوم الجمعة 22 نوفمبر للنساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان السمحة التراثي الرابع ينطلق في 21 نوفمبر مهرجان السمحة التراثي الرابع ينطلق في 21 نوفمبر



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates