مهرجان ألوان يختبر جهود نشر الفنون في الشارع
آخر تحديث 14:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "ألوان" يختبر جهود نشر الفنون في الشارع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "ألوان" يختبر جهود نشر الفنون في الشارع

القاهرة - أ ش أ

سيمثل مهرجان "مهرجان ألوان لفنون الشارع - الشارع مسرح" المقرر عقده في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل اختبارا لجهود نشر الفنون في الشارع المصري، والتي تقوم عليها جهات رسمية وفعاليات ثقافية عدة منها حملة "الفن حياة". ويرأس المهرجان رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ناصر عبد المنعم، ويديره كريم مغاوري وحمدي صلاح عضوا "ائتلاف فناني الثورة". وتشارك عدة جهات في تنظيم المهرجان، هى: المركز القومي للمسرح و"الهيئة العامة لقصور الثقافة"، "ائتلاف فنانى الثورة"، "مؤسسة ساويرس الثقافية"، و "المركز القومي لثقافة الطفل"، وتستضيفه الحديقة الثقافية بالسيدة زينب. وتحصل الفرق الثلاثة الفائزة في المهرجان على جوائز مالية، وتبلغ قيمة جائزة أفضل عرض 8000 جنيه، وجائزة ثانى أفضل عرض 6000 جنيه، وجائزة ثالث أفضل عرض 4000 جنيه. ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان التشكيلي عزالدين نجيب والمخرج المسرحي أحمد اسماعيل واسم المسرحي الراحل بهائي المرغني وأسم المخرج الراحل هناء عبد الفتاح، وكلهم فنانون أسهموا بتجارب في نقل الفنون إلى الشارع. كما ينظم المهرجان لقاءات فكرية تتناول تجربة المكرمين المتميزة في الخروج بالفنون إلى الأماكن المفتوحة بعيدا عن قاعات ودور العرض المغلقة. واخترت لجنة مشاهدة العروض 11 مسرحية لعرضها في المهرجان من بين 16 عرضا شاهدتهم. وتشكلت اللجنة من الدكتور سيد خطاب رئيسا والدكتور هاني أبو الحسن ومحمد أمين عضوين، فيما تتشكل لجنة التحكيم من الدكتورة نهاد صليحة رئيسا ومحسن حلمي وابراهيم الحسيني عضوين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ألوان يختبر جهود نشر الفنون في الشارع مهرجان ألوان يختبر جهود نشر الفنون في الشارع



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates