البحرين تستضيف المهرجان الخليجي المسرحي لـ ذوي الإعاقة
آخر تحديث 15:48:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحرين تستضيف المهرجان الخليجي المسرحي لـ ذوي الإعاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين تستضيف المهرجان الخليجي المسرحي لـ ذوي الإعاقة

البحرين ـ بنا

تحت رعاية سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء تستضيف مملكة البحرين في الثالث من شهر ديسمبر القادم 2013, المهرجان الخليجي المسرحي الثالث لذوي الإعاقة وذلك على صالة البحرين الثقافية, من خلال سبعة عروض مسرحية متمثلة بعرض مملكة البحرين (عندما يبتسم المطر), عرض دولة الإمارات العربية المتحدة (باب البراحة), عرض المملكة العربية السعودية (الحبل), عرض سلطنة عمان (أوراق مكشوفه), عرض دولة قطر (الحياة حلوة), عرض دولة الكويت (مبروك عليكم .. أنا), عرض الجمهورية اليمنية (حصاد العمر). ومن خلال تصريح لوكالة أنباء البحرين أوضحت السيدة بدرية الجيب الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية, بأن مملكة البحرين قررت استضافت المهرجان بعد قرار اجتماع مجلس وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي الذي عقد مؤخراً في ابوظبي براسة سعادة الدكتورة فاطمة محمد البلوشي وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية. وأضافت بأن هذا المهرجان يعتبر كنافذة حيوية لذوي الإعاقة من أجل تقديم مهاراتهم الفنية وإبداعاتهم في مجال المسرح لتكون إضافة لهم إلى جانب الكثير من المهن والأعمال الإبداعية التي يمكنهم القيام بها دون أن تقف الإعاقة حائلا أمامهم, وحرص وزارة التنمية على تشجيع هذه الفئة لإظهار إبداعاتها على خشبة المسرح ايمانا بأن الإعاقة لن تكون عائقا أمام إظهار مواهبهم وطاقاتهم. ومن جانب آخر تؤكد السيدة الجيب بأن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل حاليا على دراسة إقامة مشروع مسرح خاص للأشخاص ذوي الإعاقة في مملكة البحرين ليكون الأول من نوعه على مستوى دول الخليج العربي. يشمل افتتاح المهرجان المسرحي الخليجي لذوي الإعاقة الذي يفتتح في الساعة السادسة مساء من خلال كلمة تلقيها سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية, وكلمة سعادة الأستاذ عقيل أحمد الجاسم مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, كما سيتم التعريف بلجنة حكام العروض وهم: الدكتور د. جمال ياقوت من جمهورية مصر العربية, الفنان عبدالله ملك من مملكة البحرين, الفنانة سميرة بارودي من لبنان, الأستاذة كاملة بنت الوليد بن زاهر الهنائي من سلطة عمان, الأستاذة والمخرجة نرجس عباد من الجمهورية اليمنية. ومن ثم سيتم تكريم رؤساء الوفود المشاركين في المهرجان, ثم بعد ذلك ستقدم مملكة البحرين عرضها المسرحي (عندما يبتسم المطر). يذكر بأن المهرجان الأول قد أنطلق عام 2009 في دولة قطر الشقيقة, وأقيم المهرجان الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 2011, وقد شاركت مملكة البحرين من خلال المهرجان الأول بمسرحية (قناتنا الفضائية) التي حظيت بحضور جماهيري كبير. ومن آخر المشاركات الملفتة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين كانت في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مشاركة مسرحية (سلام جابر) التي شاركت في مهرجان الشارقة المسرحي الثاني لذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي 2011, حيث استطاعت المسرحية الفوز بأربعة جوائز وهي أفضل إخراج لعبدالرحمن بوجيري, وجائزة أفضل ممثل دور أول محمد دراج, وجائزة أفضل ممثلة دور أول زهراء السباع، وجائزة أفضل موسيقى لعلي عليوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تستضيف المهرجان الخليجي المسرحي لـ ذوي الإعاقة البحرين تستضيف المهرجان الخليجي المسرحي لـ ذوي الإعاقة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates