انطلاق مهرجان الدقة والإيقاع في المغرب 21 يونيو
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "الدقة والإيقاع" في المغرب 21 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "الدقة والإيقاع" في المغرب 21 يونيو

أغادير - محمد الفقير

ينطلق مهرجان "الدقة والإيقاع" بمدينة تارودانت الواقعة (70 كيلومترا إلى الشرق من أغادير) في نسخته السابعة وذلك يوم 21  حزيران / يونيو ويستمر حتى 23 حزيران، من أجل الاحتفال بالتراث وتنوع الإيقاعات الفنية  المغربية.   ويسعى المنظمون إلى جعل المهرجان واحداً من بين أكبر التظاهرات الفنية على خريطة المواعد الثقافية والفنية في المغرب وجعل اسم مدينة تارودانت - أو كما يلقبها زورها مراكش الصغيرة - متدولاً في المحافل الفنية ولدى عشق الثقافة والفنون بكل ألوانها. وتستعد المدينة لكي تستقبل على مدى ثلاثة أيام وهي عمر المهرجان فرق فنية من مختلف مناطق المغرب، تحمل معها ألونها الفنية وإيقاعاتها الموسيقية، وسيكون الجمهور في لقاء مع فرق من مدن "كلميم، ودمنات، وأرفود، وزكورة، ومراكش، ومكناس، وسلا" إلى جانب فرق محلية. وكشف المنظمون للمهرجان عن برمجة فقرات ثقافية من ندوات وورشات حول الفنون الإيقاعية وقضايا التراث في مدينة "تارودانت"، إلى جانب لقاءات أدبية ومعارض للصناعة التقليدية والمهارات التي تزخر بها مدينة "تارودانت" ومحيطها، بالإضافة إلى تكريم أسماء فنية. ويراهن المنظمون على أن تجلب التظاهرة الفنية والثقافية ألاف الزوار والسياح من المغرب وخارجه، في حين يتسابق أصحاب الفنادق ودور الضيافة مع الوقت لكي يكون في الموعد مع استقبال السياح والزوار.  ويشارك في تنظيم المهرجان كل من  وزارة الثقافة (المديرية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة) بالتعاون مع عمالة إقليم "تارودانت" والمجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لتارودانت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الدقة والإيقاع في المغرب 21 يونيو انطلاق مهرجان الدقة والإيقاع في المغرب 21 يونيو



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates