مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما مشاركة حوالي عشرين عملًا
آخر تحديث 03:04:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما: مشاركة حوالي عشرين عملًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما: مشاركة حوالي عشرين عملًا

الجزائر - واج

 يدخل حوالي 20 عملا سينماتوغرافيا يتناولون الدفاع عن مختلف القضايا السياسية أو الاجتماعية لعدة بلدان المنافسة في اطار مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما الذي سينظم من 19 الى 26 ديسمبر.و ستتنافس ثمانية أفلام طويلة و أحد عشر فيلما وثائقيا يمثلون بلدان مثل جنوب افريقيا و فلسطين و فييتنام و السينغال و الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا و اليونان و صربيا على الجائزة الكبرى للمهرجان بقاعة الموقار.و تتمثل القضايا التي ستبث على الشاشة من طرف المخرجين المشاركين في المهرجان في نظام التمييز العنصري و ظروف الفلسطنيين و القضية الصحراوية و التجنيد القسري للفيتناميين من طرف الجيش الفرنسي و صعوبة الاستفادة من التربية و ظروف المرأة بمختلف الأوساط الاجتماعية.و بالنسبة لهذه الطبعة فان مشاركة السينما الجزائرية ستكون ضعيفة من خلال انتقاء عمل واحد في فئة الأفلام الوثائيقة "عذاب الرهبان السبعة لتيبحيرين" لمخرجه ماللك آيت عودية و هو شريط للتلفزة تم بثه في العديد من المرات.و يقترح برنامج المهرجان الذي سيفتتح بفيلم "أومبيلين" فيلم طويل للمخرج الفرنسي ستيفان كازيس بث ثلاثة أفلام في اليوم بقاعة الموقار اضافة الى تنظيم لقاءات صباحية مع المخرجين تكون مفتوحة أمام الجمهور.أما فئة الافلام الوثائقية فيدخل المنافسة أفلام متنوعة على غرار "الرئيس ديا" للسينغالي عصمان ويليام مبايي و "لنتوقف عن العيش كعبيد" لليوناني يانيس يولونتاس و "سونغار مان" للأمريكي ماليك بن جلول.و بعد كل من المخرج الأمريكي أوليفر ستون و الفرنسي-اليوناني كوستا غافراس الاسمين المشهورين في السينما الملتزمة سيكرم مهرجان الجزائر الدولي للسينما هذه السنة المخرج السينمائي الأمريكي شارل بورنيت الذي أخرج أفلاما كثيرة على غرار "ناميبيا" و الذي أختير لانجاز الفيلم التاريخي حول الأمير عبد القادر. و يتمثل الجديد في هذه الطبعة في تأسيس جائزة جديدة و المعروفة بجائزة الجمهور الكبرى التي ستمنح عن طريق تصويت الجمهور و التي تضاف للجائزة الكبرى للمهرجان و الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما مشاركة حوالي عشرين عملًا مهرجان الجزائر الدولي ال4 للسينما مشاركة حوالي عشرين عملًا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates