المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يبدأ الأربعاء بمشاركة 32 مصورًا عالميًا
آخر تحديث 08:46:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يبدأ "الأربعاء" بمشاركة 32 مصورًا عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يبدأ "الأربعاء" بمشاركة 32 مصورًا عالميًا

المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"
الشارقة - أ ش أ

تنطلق غدا الأربعاء بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ويعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة في مجال التصوير الفوتوغرافي الاحترافي.

يشارك في المهرجان 32 مصورا عالميا، سيعرضون صورهم، ويقدمون خبراتهم للجمهور، ضمن 27 معرضا تقام في الشارقة ودبي، إضافة إلى 35 ورشة عمل، و25 ندوة ومحاضرة.

كما يحتفي "اكسبوجر 2017" بالمصورين الناشئين، مقدما لهم منصة لعرض أعمالهم إلى جانب المصورين الكبار، ويفرد مساحة مهمة لتكريم المصورين الفائزين في المسابقات والمنح التي يقدمها.

ويحمل المهرجان الذي يقام من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة، شعار "قصص ملهمة"، ليشكل مصدر إلهام لمحبي التصوير الفوتوغرافي، للتواصل مع بعضهم البعض، وتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات، إلى جانب عرض إبداعاتهم وتسويقها. كما يسعى المهرجان إلى تمكين المصورين من تقديم الصور التي تشكل دافعا للتحرك أو التضامن مع العديد من القضايا المرتبطة بحياة الإنسان، أو تحديات الطبيعة، أو تلوث البيئة، وغيرها من القضايا الإنسانية والاجتماعية والبيئية.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: "يوفر المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" منصة دولية، فنية وإعلامية وتجارية، تعمل على حشد الجهود والخبرات لتطوير قطاع التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي، لتحويله إلى مجال حيوي يخدم مختلف القطاعات التي تعتمد على الصور في عملها، بما في ذلك الصحافة والإعلام، والسياحة والسفر، والمنتجات الاستهلاكية، وغيرها من المجالات التي تتخذ من المشهد البصري وسيلة للوصول إلى الجمهور".

ودعا رئيس مجلس الشارقة للإعلام محبي التصوير الفوتوغرافي، المحترفين والناشئين، وطلبة المدارس والجامعات، والخبراء والمهتمين، إلى الاستفادة من إقامة هذا المهرجان الضخم بإمارة الشارقة، في استثمار الفرص التي يحملها قطاع التصوير الفوتوغرافي، لإبراز ما تحفل به بلدانهم من معالم تستحق الاحتفاء بها على المستوى الدولي، بما يعزز من الحضور السياحي للدول العربية على خريطة الوجهات الرائدة والمتميزة على مستوى العالم

ويشارك في "اكسبوجر 2017"؛ مصورون من الإمارات، ومصر، وفلسطين، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وسلوفينيا، وجنوب أفريقيا وغيرها.ومن أبرزهم: المصور ومخرج الأفلام الوثائقية الإماراتية علي خليفة بن ثالث، أول عربي يفوز بجائزة القيادة للتصوير الاحترافي، والمخرج والمصور الفوتوغرافي المصري عبد الرحمن جبر، المهتم بتوثيق حياة الأشخاص والأماكن في مصر، والمصور الفلسطيني محمد محيسن، الفائز مرتين بجائزة بوليتزر، بالإضافة إلى جائزة مجلة "تايم".

وتعتبر ورشة "التصوير تحت الماء" من أهم هذه ورش، المهرجان ويقدمها المصور الإماراتي علي خليفة بن ثالث والمصورة العالمية البحرينية المولد زينة هولواي، وتركز على السلامة تحت الماء، وكيفية مواجهة التحديات والأخطار المحتملة، وأنواع الكاميرات والعدسات المفضلة، وأفضل الأوقات للتصوير تحت الماء، وكمية الإضاءة اللازمة للالتقاط أفضل الصور، وسيتم تدريب المشاركين خلال هذه الورشة في حوض ماء كبير تم إنشاؤه في موقع المهرجان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يبدأ الأربعاء بمشاركة 32 مصورًا عالميًا المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يبدأ الأربعاء بمشاركة 32 مصورًا عالميًا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates