مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق جائزة مونتغرابا 5
آخر تحديث 06:53:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق "جائزة مونتغرابا 5"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق "جائزة مونتغرابا 5"

مهرجان طيران الإمارات للآداب
دبي – صوت الإمارات

أطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب، الأربعاء، الدورة الخامسة من جائزة مونتغرابا للأعمال الروائية، لإتاحة الفرصة للروائيين في دولة الإمارات لشق طريقهم في عالم الكتابة والنشر، إذ مكنت الجائزة الفائزين في السنوات السابقة من نشر مؤلفاتهم، بالتعاون مع دور نشر عالمية.

وتقدم المسابقة فرصة لجميع الكتاب في دولة الإمارات، الذين تزيد أعمارهم على الـ21، وتمكنهم من عرض أعمالهم التي لم تنشر سابقاً على "لويجي بونومي" أعرق وكيل أدبي في المملكة المتحدة، مؤسس لويجي بونومي وشركاه، الذي كان وراء اكتشاف وإطلاق عدد كبير من الكتّاب ومقدمي البرامج، أمثال المؤلف آلان تشتمارش، والمذيع ريتشارد هاموند، مقدم برنامج، "توب جير" وكتّاب مهرجان 2014 جودي فينيغان، وريتشارد مادلي.

وأوضحت عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب الرئيسة التنفيذية ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول، إن "اكتشاف الجيل الجديد من الكتّاب هو هدف رئيس لمؤسسة الإمارات للآداب، الجهة المنظمة للمهرجان". وأضافت: "المواهب التي اكتشفت في المسابقة مميزة، ونحن بالتأكيد نسعى إلى التماس الإبداع واكتشاف الأقلام الواعدة. وقد تمكنا من تقديم مؤلف (على الأقل) في كل دورة من دورات مسابقة مونتغرابا، وأمر رائع أن نتمكن من تشجيع الكتّاب في مجتمعنا ومنحهم الفرصة لشق طريقهم في عالم النشر".

وفازت بجائزة مونتغرابا 2016 كارين عثمان، عن روايتها "عزيزي مايكل"، بينما فاز بالمرتبة الثانية الكاتب الإماراتي أحمد بوخاطر، عن روايته "فتى التنين" مناصفة، وشارلوت بترفيلد، التي وقعت عقد نشر مع "هاربر كولينز"، لنشر روايتها "قريب جداً من حد الكمال".

ويحصل الفائز بالجائزة الأولى لمسابقة مونتغرابا على رحلة إلى معرض لندن للكتاب 2017، وفرصة لمناقشة مخطوط روايته مع لويجي بونومي.

وذكر الرئيس التنفيذي لمونتغرابا، جوزيبي أكويلا، إن "لدى الشركة علاقة عريقة مع الكتابة والأدب، فدعم الكتابة وتشجيعها من أهم أولويات مونتغرابا". وأضاف: "تُعد مسابقة مونتغرابا من التجارب الثرية للشركة، ويسعدنا أن نكون مصدر إلهام للكتّاب في مهرجان طيران الإمارات للآداب، وأن نسهم في استكشاف المواهب الواعدة في دولة الإمارات. ونتطلع إلى مشاركات عام 2017

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق جائزة مونتغرابا 5 مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق جائزة مونتغرابا 5



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates