10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـملتقى القصة القصيرة الكويتية
آخر تحديث 11:30:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـ"ملتقى القصة القصيرة" الكويتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـ"ملتقى القصة القصيرة" الكويتية

10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـ"ملتقى القصة القصيرة" الكويتية
القاهرة صوت الامارات

 

أعلن مجلس أمناء "جائزة الملتقى" للقصة القصيرة العربية، ومقرها الكويت، عن القائمة الطويلة للدورة الأولى للجائزة 2015/2016، حيث توصلت لجنة التحكيم بعد تقييم جميع الأعمال المتقدمة للجائزة وهى إعلان القائمة الطويلة التى تضم عشرة أعمال وهم أحمد عمر (سوريا ) عن "هدهد فى زجاجة" الناشر حلب، وأنيس الرافعى (المغرب) عن "مصحة الدُمى" الناشر دار العين – القاهرة، وحيدر عبد المحسن (العراق) عن " قططٌ عارية ا" الناشر دار إمضاء، وخديجة النمر (السعودية) عن "الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" الناشر منشورات ضفاف – بيروت، وزياد خداش (فلسطين) عن "أسباب رائعة للبكاء" الناشر الأهلية – عمان/الأردن). وكذلك عبد السميع بن صابر (المغرب) عن "السكابندو" الناشر دار الفراشة للنشر والتوزيع – الكويت، وعيسى جبايلى (تونس) عن "كأن أمضى خلف جثتي" الناشر دار زينب للنشر – تونس، ولطف الصرارى (اليمن) عن "الرجاء عدم القصف" الناشر مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر – القاهرة، ومازن معروف (فلسطين) عن "نِكات للمسلحين" الناشر الكوكب رياض الريس للكتب والنشر- بيروت، ومحمد رفيع (مصر) عن "عسل النون مصر" روافد للنشر والتوزيع – القاهرة. وكانت إدارة الجائزة أعلنت أسماء لجنة التحكيم مع إغلاق باب الترشيح فى نهاية شهر مارس 2016، وهم أحمد المديني، رئيساً، والأعضاء عزت القمحاوي، والدكتور على العنزى، والدكتورة فادية الفقير، وسالمة صالح. وعن حيثيات اختيار القائمة الطويلة للجائزة أوضح رئيس اللجنة، أحمد المديني، إن اللجنة وضعت نصب أعينها معيار توفر العناصر الفنية الضرورية لفن القصة القصيرة، وروح الابتكار والجدة والتجريب، واتساق الشكل والمضمون، ووجود رؤية إنسانية متكاملة للمجموعة القصصية.

وتشير لوائح الجائزة إلى إعلان قائمة طويلة مكوّنة من عشر مجاميع قصصية فى بداية شهر أكتوبر من كل عام. وكذلك إعلان القائمة القصيرة؛ خمس مجاميع فى بداية شهر نوفمبر، وأخيراً إعلان الفائز بالجائزة فى حفل تقيمه الجامعة الأمريكية فى الكويت فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر فى كل عام. وسينال الفائز بالجائزة مكافأة مالية مقدارها (-/20,000 عشرين ألف دولار أمريكي) إضافة لدرع الجائزة، كما وستترجم المجموعة الفائزة إلى اللغة الإنجليزية.

وجدير بالذكر أن الملتقى الثقافى فى الكويت الذى يديره الروائى طالب الرفاعى وبالشراكة مع الجامعة الأمريكية فى الكويت كانا قد أطلقا فى أواخر العام الماضي؛ (جائزة الملتقى) للقصة القصيرة العربية ، حيث أتاحت شروطها لكل من المؤلف والناشر التقدم للمشاركة فى المسابقة ، وقد فُتح باب الترشيح للفترة من 1 يناير 2016 وحتى 31 مارس 2016.

وبلغ عدد الدول المشاركة (15) دولة، بإجمالى عدد (189) مجموعة قصصية، موزعة على النحو التالي: مصر (84)، المغرب (14)، سوريا (13)، السعودية (11)، العراق (10)، الأردن (9)، اليمن (9)، الجزائر (7)، السودان (7)، فلسطين (6)، لبنان (6)، سلطنة عُمان (4)، تونس (3)، الكويت (3)، ليبيا (3).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـملتقى القصة القصيرة الكويتية 10 كتاب يتنافسون فى القائمة الطويلة لـملتقى القصة القصيرة الكويتية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates