الحمادي يوقِّع خريف الإخوان في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي
آخر تحديث 03:33:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحمادي يوقِّع "خريف الإخوان" في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي يوقِّع "خريف الإخوان" في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي

الحمادي يوقِّع "خريف الإخوان" في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي
دبي صوت الامارات

 

وقَّع المدير التنفيذي للتحرير والنشر في "أبوظبي للإعلام" رئيس تحرير صحيفة الإتحاد الإماراتية الكاتب والإعلامي محمد الحمادي كتابه "خريف الإخوان" الصادر عن دار التنوير للطباعة والنشر، وذلك في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين، في حضور بعض الشخصيات والفعاليات الثقافية والفكرية والإعلامية في الدولة، إلى جانب مجموعة من جمهور ومرتادي المعرض.

شهد حفل توقيع الكتاب كل من مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية الدكتور جمال سند السويدي ، و رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، والأمين العام للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، و نائب المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام ومدير قناة الإمارات جمعة السهلي.

ويحتوي كتاب "خريف الإخوان" مجموعة مقالات نشرت في جريدة الاتحاد يجمعها موضوع واحد، هو محاولة التنظيم السري للإخوان المسلمين في الإمارات زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي، وبث الفتن والإشاعات للتشويش على الوضع السياسي انسياقا خلف وهم التغيير الماكر والعنيف الذي شهدته بعض البلدان العربية مثل تونس ومصر، فيما عرف بالربيع العربي الذي كشف عن زيفه ودمويته وذبوله، وأزاح غلالة كثيفة من المؤامرات الخارجية والأفكار الهدامة الساعية لضرب الوحدة الوطنية وتفكيك النسيج الاجتماعي ومكتسبات التعايش والحرية والتسامح، وركز الكتاب في نصفه الأول على هذه المحاولات الشيطانية التي ظهرت بوادرها وعلاماتها الحقيقية في دولة الإمارات في أواخر عام 2011 على يد الخلية السرية للإخوان المسلمين، وانجرافا خلف خططها المارقة لقلب نظام الحكم في الدولة.

يقول محمد الحمادي عن مسببات نشر "خريف الأخوان"، الذي يقع في 240 صفحة‏ من القطع الوسط: لقد دفعني إلى نشر هذا الكتاب أهمية ذلك الحدث، وتسليط الضوء على المشهد الإماراتي والظروف التي مرت بها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، وما تشهده الدولة والمنطقة حتى كتابة هذه الأسطر".

مضيفا: "بكل هدوء وموضوعية، نحن بحاجة إلى الحديث عما جرى لفهم المشهد الحالي، ورؤية الصورة كاملة، فمن أخطر التحديات التي مرت على الإمارات، هي قضية التنظيم السري للإخوان المسلمين، وتخطيطهم لتغيير نظام الحكم فيها، من خلال ولاءاتهم الخارجية لتنظيم دولي كان يعمل في الخفاء بهدف السيطرة على الدول التي هم فيها، وإحدى هذه الدول: الإمارات، وقال: "في رأيي أن هذا الخطر لم يكن يقل عن عملهم على شق الصف الوطني، وزعزعة التلاحم الوطني لأول مرة في تاريخ الإمارات".

وأشار الحمادي إلى سعيه في كتاب: "خريف الإخوان" إلى توضيح الصورة وكشف الارتباطات الخارجية لهذه المجموعة، وللأهداف الحقيقية لتنظيم الإخوان المسلمين، وفشله وتناقض تصرفاته مع الشعارات التي رفعها، وأوصلته إلى الحكم في بعض الدول، مختتما إشارته هذه بالقول: "نأمل أن يكون هذا الكتاب وثيقة تاريخية يستفيد منها من لم يعش هذه الفترة".

يحوي الكتاب مجموعة موضوعات نشرت على شكل مقالات في جريدة الاتحاد، ويتكون من قسمين رئيسيين وعدة فصول وأجزاء تحلل وتفكك البنية الفكرية والعقائدية والسياسية لحركة "الإخوان المسلمين" في الإمارات، وتفضح ممارساتها وتشوه مقاصدها منذ أربعين سنة وصولا إلى الراهن المبتلى بالخريف العربي، وتنامي اتجاهات العنف والتطرف في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي يوقِّع خريف الإخوان في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي الحمادي يوقِّع خريف الإخوان في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates